اعلان

الغرفة التجارية: 40% نسبة عجز قطع غيار السيارات.. ونستورد 95% من احتياجاتنا

 دسوقي سيد، رئيس شعبة قطع غيار السيارات
دسوقي سيد، رئيس شعبة قطع غيار السيارات
كتب : مي طارق

قال دسوقي سيد، رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، إن هناك نقصا في المعروض من قطع غيار السيارات، ما أدى إلى زيادة العجز بنسبة تقدر بأكثر من 40% داخل الأسواق، وبالتالي سيؤثر هذا على حركة الأسطول البري، لأن قطع الغيار تعتبر من الأجزاء الحساسة بالسيارات التي لا يمكن السير بدونها في حالة حدوث عطل.

وأضاف سيد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»: عدم توافر الدولار ساهم في صعوبة استيراد قطع الغيار من الدول الخارجية، ومنها الصين، واليابان ، وتركيا، ايطاليا وأسبانيا'.

40% نسبة عجز قطع غيار السيارات

وأوضح أن مصر تقوم باستيراد 95% من احتياجاتها، كالصمامات، وطرمبة زيت، وتروس الكاتينة، وطقم الجوان، و5% يتم الاعتماد على قطع الغيار المنتجة محليًا، ومنها تيل الفرامل والزيت الباكم، وسبيكة الماتور.

أزمة نقص قطع غيار السيارات

دسوقي سيد، رئيس شعبة قطع غيار السيارات

وأوضح رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أن أسعار قطع الغيار الجديدة لدي تجار الجملة لم تشهد أي زيادة منذ بداية العام الجاري 2023، لاستقرار سعر الصرف، بالإضافة إلى عدم استيراد أي شحنات جديدة ، موضحًا أن تجار الحرفيين استغلوا الأزمة ورفعوا أسعار قطع الغيار المستعملة بنسبة 40%.

تجار الحرفيين استغلوا الأزمة ورفعوا الأسعار 40%

وتوقع سيد انتهاء أزمة نقص قطع الغيار عند توفر العملة الصعبة خلال الشهرين المقبلين، في ظل مباحثات الحكومة، وسيقوم المستوردون بالبدء على الفور في إجراء طلبات جديدة لقطع الغيار لسد احتياجات المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني