اعلان

كيا تطلق أيقونتها EV9 الكهربائية

سيارة كيا كرنفال
سيارة كيا كرنفال
كتب : وكالات

أطلقت شركة كيا أيقونتها الكهربائية EV9 الجديدة، التي تنتمي إلى فئة SUV، لتشعل بها نار المنافسة مع مرسيدس EQS SUV وتسلا Model X، وكذلك موديلات الفان فولكس فاجن ID.Buzz ومرسيدس EQV.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن سيارتها الكهربائية EV9 الجديدة تنطق باللغة التصميمية الجديدة، التي ستعتمدها الشركة في المستقبل، لا سيما على المقدمة مع الكشافات النحيفة.

وتسع السيارة الكبيرة ما يصل إلى ثلاثة صفوف من المقاعد بفضل قاعدة العجلات بطول 10ر3 متر. وتتميز المقاعد في المقصورة الداخلية بالمرونة؛ حيث يمكن تدويرها، فضلا عن إمكانية طي الصف الثالث.

وتوفر السيارة العديد من مواضع التخزين مثل الغطاء الأمامي، والذي يسع ما يصل إلى 90 لترا، وما يصل إلى 300 لتر في حال الاستفادة بجميع المقاعد.

وتعتمد السيارة على تقنية 800 فولت، فضلا عن بطارية سعة 8ر99 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 541 كلم. ويمكن الاستفادة من البطارية كمصدر إمداد بالتيار خارج السيارة، على سبيل المثال لحفلة على الشاطئ.

وتتوفر السيارة EV9 الكهربائية بقوة 150 كيلووات/204 حصان وبسرعة قصوى 185 كلم/س أو بقوة 283 كيلووات/385 حصان وبسرعة قصوى 200 كلم/س.

ومع تطوير عزم دوران أقصى يصل إلى 700 نيوتن متر، فإن السيارة تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3ر5 ثانية. وتتميز مجموعة التعليق بالراحة والثبات حتى على السرعات العالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب