اعلان

رابطة التجار: هبوط حركة شراء السيارات المستعملة لـ70%.. ولا نتوقع التعافي لهذا العام

محمود حماد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات
محمود حماد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات
كتب : مي طارق

قال محمود حماد، رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات، إن أسعار السيارات المستعملة في مصر ارتفعت بنسبة 100% خلال أول 7 أشهر من 2022، موضحا أنه كان هناك حركة إقبال مرتفعة من المواطنين خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف 'حماد' في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أنه مع بداية الربع الثاني تراجعت القدرة الشرائية من المستهلكين على السيارات المستعملة بنسبة تتعدى 70% حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك شريحة كبيرة من مالكي تلك النوعية من السيارات توقفوا عن بيع سياراتهم لعدم قدراتهم على الشراء أو استبدالها بطرازات أخرى.

حركة شراء السيارات المستعملة

وأشار رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات، إلى اختفاء الفئة السعرية من سوق السيارات المستعملة، وهي فئة الـ 300 ألف جنيه، نظرًا لاقتصارها على الطرازات المتقادمة فقط، من موديلات '2007 و2008، و2009'، وذلك وسط نقص المعروض من السيارات كسر الزيرو، الناتج عن قلة السيارات الجديدة.

أسعار السيارات المستعملة

وأوضح 'حماد'، أن الفئة السعرية التي أصبحت مطلوبة حاليًا من العملاء فئة الـ 450 ألف جنيه، لاقترابها من الموديلات الحديثة، مشيرًا إلى أن متوسط أسعار نيسان صني تبدأ من 600 إلى 700 ألف جنيه، وتراوحت أسعار سيارات كيا سيراتو بين مليون إلى مليون و 100 ألف جنيه، أما عن سعر كيا سبورتاج من مليون و500 ألف جنيه حتى مليون و600 ألف جنيه.

وأكد رئيس قطاع المستعمل والهايبرد برابطة تجار السيارات، أن سعر تويوتا كورولا كسر الزيرو في سوق السيارات المستعمل تبدأ من مليون جنيه، ويبلغ متوسط أسعار سيارات سكودا أوكتاقيا بنحو مليون و500 ألف جنيه.

وأوضح حماد، أن خفض قيمة الجنيه وجنون الأسعار وراء تراجع مبيعات السيارات المستعملة في أول 7 أشهر من 2023، قائلا:' لا نتوقع تعافي سوق السيارات هذا العام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً