اعلان

رئيس مرسيدس يدافع عن الأسواق المفتوحة في ظل تصاعد التوترات مع الصين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أعرب رئيس شركة مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفارهة، عن أن أي إجراءات للانفصال عن الصين تمثل خطرا على المنافسة الصحية وسلاسل توريد السيارات العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس أولا كالينيوس في مقابلة مع شبكة تليفزيون بلومبرج في نيويورك إن 'الأسواق المفتوحة هي الدافع وراء النمو وصنع الثروة'.

سلاسل توريد السيارات العالمية

وأضاف: 'دعونا نحافظ على الأسواق مفتوحة وندع المشاركين في السوق يتقاتلون'.

واستطرد: 'لقد تعلمنا من الجائحة أن سلاسل التوريد يمكن أن تكون هشة' مشيرا إلى أن سيارات مرسيدس تعتمد على مكونات من خمس قارات، وأضاف: 'سيكون من الوهم تماما التفكير أنا يمكننا تقسيم عالم السيارات إلى مناطق منفصلة ليس لها علاقة ببعضها'.

قطاع السيارات الكهربائية

وكان الاتحاد الأوروبي فتح الأسبوع الماضي تحقيقا بشأن الدعم الذي تقدمه الصين لقطاع السيارات الكهربائية، مما يسلط الضوء على التنافس الصناعي والجيوسياسي بين الجانبين. وصرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في مقابلة مع بلومبرج أمس أنه على الاتحاد الأوروبي الحد من اعتماده على الصين، وأكدت تأييدها لإجراء التحقيق.

وربما يؤدي التحقيق الأوروبي، الذي من المقرر أن يستمر زهاء 9 أشهر، إلى فرض رسوم جمركية على السيارات الصينية، مما قد يستجلب رد فعل حاد من بكين، التي وصفت هذه الخطوة بأنها إجراءات حمائية صارخة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل