اعلان

توقعات بتراجع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية خلال الربع الأول من 2024

تسلا
تسلا
كتب : أهل مصر

أظهرت تقديرات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء رأيهم تراجع مبيعات شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي، على خلفية ارتفاع أسعار الفائدة المصرفية.

وأشارت بلومبرج إلى أن المحللين خفضوا بشدة تقديراتهم للمبيعات الأسبوعية للشركة في الوقت الذي اقترب فيه الربع الأول من العام من نهايته.

تراجع مبيعات سيارات تسلا الكهربائية

وفي المتوسط يتوقع المحللون وصول مبيعات تسلا خلال الربع الأول 453964 سيارة بانخفاض نسبته 6% عن الربع الأخير من العام الماضي، الذي سجل مبيعات قياسية بالنسبة للشركة.

تسلا

في الوقت نفسه تزيد المبيعات المقدرة للشركة خلال الربع الأول عن الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت 422875 سيارة، لتتجنب الشركة أول تراجع سنوي للمبيعات منذ الربع الثاني من 2020 في ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي يناير الماضي، حذر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المستثمرين من أن الشركة تمر حاليا بالفترة الفاصلة بين مرحلتين نمو رئيسيتين، الأولى قادتها السيارتان موديل 3 الصالون وموديل واي من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي SUV، في حين ستقود الموجة الثانية جيل جديد من السيارات أقل سعر وسيبدأ إنتاجها أواخر العام المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة