اعلان

بقيمة 3 مليارات دولار.. تسلا تدشن مصنع جديد للسيارات الكهربائية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

تستعد شركة السيارات الكهربائية العملاقة تيسلا لإرسال فريق لاستكشاف مواقع في الهند هذا الشهر من أجل إنشاء مصنع محتمل للسيارات الكهربائية بقيمة تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات دولار.

وحسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر. تأتي هذه الخطوة في أعقاب تخفيض نيودلهي الأخير للتعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية المستوردة ذات الأسعار المرتفعة للشركات الملتزمة بالإنتاج المحلي في غضون ثلاث سنوات.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن فريق الاستكشاف، المقرر وصوله من الولايات المتحدة بحلول أواخر أبريل، سيستهدف في المقام الأول الولايات التي بها مراكز سيارات راسخة مثل ماهاراشترا وجوجارات وتاميل نادو.

وفي حين يمكن أيضًا أخذ ولاية هاريانا المجاورة لنيودلهي بعين الاعتبار، يبدو أن التركيز ينصب على الولايات التي لديها مرافق موانئ، مما يسهل تصدير السيارات بشكل أسهل، وفقًا للتقرير.

وإذا تم تأكيده، فإن استثمار تسلا يمكن أن يعزز حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي مع اقتراب البلاد من الانتخابات البرلمانية. وكان رئيس الوزراء مودي قد حث في وقت سابق الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك على الاستثمار في الهند خلال اجتماعهما في الولايات المتحدة العام الماضي.

وخصصت الهند إعانات دعم كبيرة لتعزيز التصنيع، وخاصة في القطاعات الحيوية مثل السيارات الكهربائية، حيث تهدف إلى تضييق الفجوة مع الصين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا