اعلان

تعرف على آخر موعد لمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

اسعار السيارات
اسعار السيارات

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه سيكون هناك موعد نهائي للاستفادة من مبادرة 'تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج'.

استيراد سيارات المصريين بالخارج

وتابع الوزير في تصريحات صحفية: 'يجب على الأفراد الراغبين في الاستفادة من المبادرة تقديم طلباتهم وتسجيلها إلكترونيًا وسداد قيمة الوديعة المطلوبة بحلول 29 أبريل الحالي وفقًا للقوانين المعمول بها'. وأوضح أن هذا هو الموعد النهائي للاستفادة من المبادرة ولن يتم تمديدها مرة أخرى بأي حال من الأحوال.

وأشار الوزير إلى أن نسبة الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين بالخارج تزايدت، حيث استلم المستفيدون بالفعل حوالي 27 ألف سيارة بموجب الإجراءات الميسرة المحددة في القانون. وأشار إلى أنه تم تحويل أكثر من 750 مليون دولار من المصريين المقيمين بالخارج المستفيدين من المبادرة.

وأضاف الوزير أنه تم إصدار 250 ألف تصريح استيراد حتى الآن في إطار مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين العاملين بالخارج، ويعملون على تسريع الإجراءات قدر الإمكان. يمكن استخدام هذه التصاريح لمدة 5 سنوات، ويمكن لأصحابها اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت.

وتابع أن قيمة الوديعة التي تمثل الرسوم الجمركية المخفضة المطبقة على السيارات المستوردة للمصريين بالخارج بموجب هذه المبادرة سارية طوال صلاحية التصريح الاستيرادي.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل حوالي 490 ألف طلب إلكتروني من المصريين المقيمين بالخارج حتى الآن للاستفادة من المبادرة، وتم تسهيل الإجراءات من خلال توفير الخدمات الإلكترونية. وتعمل الجمارك على تسريع إجراءات الإفراج الجمركي في المنافذ الجمركية على مدار الساعة لتلبية احتياجات المستفيدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة