اعلان

فولكس فاجن تحيي الذكرى الخمسين لإطلاق السيارة جولف بعرض خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

احتفالا بمرور 50 عاما على إطلاق سيارتها الأكثر مبيعا، افتتحت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات معرضا لسيارتها الأيقونية فولكس فاجن جولف في مصنعها ومقر رئاستها بمدينة فولفسبورج.

فولكس فاجن جولف

ويحكي معرض فولكس فاجن أوتوميوزيوم على بعد ساعة واحدة بالقطار من العاصمة برلين، قصة السيارة الشهيرة، مع التركيز على جيلها الأول من عام 1974 إلى 1983.

كما تضمن المعرض عرضا للسيارة سيروكو التي تم طرحها قبل طرح أول سيارة جولف بستة أشهرة. ويستمر المعرض حتى نهاية فبراير 2024.

فولكس فاجن

بدأ إنتاج السيارة جولف يوم 29 مارس 1976 لتكون خليفة لسيارتها الشهيرة بيتل في خط الإنتاج بمصنع فولكس فاجن في مدينة فولفسبورج. ومقارنة بالسيارة بالسيارة بيتل، كانت السيارة الجديدة تبدو كما لو أنه يتم إنتاجها في مصنع مختلف.

ورغم ذلك فإن وضع المحرك الذي يتم تبريده بالماء في مقدمة السيارة بالإضافة إلى عناصر التصميم الواضحة و التكنولوجيا المستخدمة في جولف كانت قد ظهرت قبل وقت قصير في السيارتين سركوكو وباسات.

وبحسب فولكس فاجن كان نجاح المصمم جيورجيو جوجيارو فوريا، وباعت الشركة السيارة رقم مليون من طراز جولف بحلول أكتوبر 1976. في حين تم إنتاج حوالي 9ر6 مليون سيارة من الجيل الأول لهذا الطراز.

ومنذ طرحها قبل 50 عاما، مازالت السيارة جولف بمثابة بقرة حلوب للسيولة النقدية في فولكس فاجن مع جيلها الثامن، رغم استعدادات الشركات لوقف إنتاج سيارات محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

أقيم معرض السيارة جولف بالقرب من مصنع فولكس فاجن في شرق فولفسبورج. كما يضم معرضا دائما أكثر من 130 سيارة من إنتاج فولكس فاجن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني