اعلان

تعاون مشترك بين "فولكسفاجن" و "مايكروسوفت" لاستخدام الذكاء الاصطناعي

فولكس فاجن
فولكس فاجن
كتب : مي طارق

تعتزم كل من شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات، وشركة مايكروسوفت لبرامج الحاسوب، تعزيز شراكتهما الاستراتيجية، حيث تتعاون فولكسفاجن مع مايكروسوفت حتى الآن من أجل "ربط سيارات الشركة ضمن التصنيع السحابي لفولكسفاجن" بشكل كامل .

وستقدم الشركتان برنامجا رقميا يشارك فيه الكثيرون من خلال "آتون الأفكار" في تطوير خطط من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقال رالف بفيتسنر، رئيس قسم الاستدامة في شركة فولكسفاجن، إن حماية المناخ والتحول هما قضيتان محوريتان لمستقبل الاقتصاد ومستقبل المجتمع، وأضاف: "التحديات هائلة، لذلك فمن الضروري بمكان أن يحدث التحول على أساس قاعدة اجتماعية عريضة، وأن نصطحب الناس معنا".

ومن المنتظر أن تسهم شركة مايكروسوفت خلال ذلك ببرنامج تدريبي رقمي في "الكلية 73" التابعة لشركة فولكسفاجن.

وتسعى فولكسفاجن من خلال ذلك للاستمرار في تأهيل العاملين بالشركة وباحثين عن عمل في السوق الرقمي، من خارج الشركة.

ومن المقرر أن يشمل هذا التعاون المقرر له أن يكون بعيد المدى، الاستدامة والتعليم الرقمي وإشراك العاملين بالشركة في جهود التطوير، وسيصبح باستطاعة أول 100 دارس في هذه الكلية خوض هذا البرنامج.

كما سيشارك موظفون من شركة مايكروسوفت وشركة فولكسفاجن، إضافة إلى طلاب وممثلين عن شركات ناشئة، من خلال "آتون الأفكار" في تطوير خطط من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقالت زابينه بِنديك، المديرة التنفيذية لشركة مايكروسوفت في ألمانيا، إن هذا المشروع يهدف لدعم استخدام التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي لصالح البيئة والمجتمع والاقتصاد، مضيفا أنه سيتركز على دعم الناس من جميع الفئات العمرية من أجل بلورة الكفاءات من أجل عالم رقمي".

وتستهدف شركة فولكسفاجن للتمكن من تصنيع أهم مكونات الجيل الجديد من السيارات بنفسها، بما في ذلك البطاريات والبرامج الحاسوبية، حيث تعتزم الشركة تعيين 2500 خبير ضمن وحدتها الجديدة الخاصة بالبرامج الحاسوبية، كما تعتزم تدريب عدد آخر من الخبراء بنفسها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وحدات الإنقاذ بقناة السويس تنجح في إنقاذ سفينة وطاقمها من الغرق قبل عبورها للقناة