اعلان
اعلان

فورد تكشف النقاب عن سيارتها Kuga الجديدة

فورد Kuga الجديدة
فورد Kuga الجديدة
كتب : أهل مصر

كشفت شركة فورد النقاب عن الجيل الثالث من سيارتها Kuga المدمجة التي تنتمي لموديلات الأراضي الوعرة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة Kuga الجديدة زادت بعض الشيء في الطول والعرض وقاعدة العجلات، كما تتميز مقصورتها الداخلية بالمزيد من المرونة بفضل المقاعد الخلفية القابلة للتحريك، حيث يبلغ طول السيارة Kuga الجديدة 4.61 متر، في حين تتراوح سعة الحمولة بها بين 405 و1534 لترا.

ويتوفر للسيارة Kuga الجديدة 3 أنظمة دفع هجين مختلفة، حيث يأتي النظام الأساسي بتقنية الدفع الهجين المعتدل “Mild Hybrid” 48 فولت ومولد بدء حركة مع محرك ديزل بقوة 110 كيلووات/150 حصانا.

وبجانب هذا النظام يوجد نظام هجين كامل يعتمد على محرك بنزين سعة 2.5 لتر بقوة 112 كيلووات/152 حصانا، بالإضافة إلى نظام هجين Plug-in يتألف من محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي وبطارية سعة 4ر14 كيلووات ساعة.

وبالدفع الكهربائي الخالص تنطلق فورد Kuga بسرعة قصوى حتى 135 كلم/س، في حين يصل مدى السير إلى 56 كلم. وفي الوقت ذاته ينخفض استهلاك السيارة من الوقود إلى 2ر1 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 26 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وبجانب نسخ الدفع الهجين الثلاث توجد نسخ معتمدة على محركات بنزين وديزل بقوة تمتد من 88 كيلووات/120 حصانا إلى 140 كيلووات/190 حصانا.

ومن مزايا الجيل الجديد التحسينات التي تم إدخالها على نظام الملتيميديا مع الأجهزة الرقمية، ونظام الملاحة المتصل بشبكة الإنترنت، ونقطة WLAN الساخنة، والعديد من الأنظمة المساعدة مثل مساعد القيادة في الزحام.

أعلنت شركة فورد عن اقتراضها 15.4 مليار دولار، لتعويض الخسائر التي لحقت بها، بسبب تفشي فيروس كورونا في الأسابيع الماضية بجميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram