اعلان

بنك القاهرة يتوسع في نشر ماكينات الـ ATM لدعم الشمول المالي

بنك القاهرة
بنك القاهرة

يستعد بنك القاهرة للتوسع في ماكينات الصراف الالي لتغطية مناطق جغرافية واستقطاب عدد كبير من المواطنين ودمجهم في منظومة الشمول المالي.

أكد طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، أن مصرفه يتوسع في نشر ماكينات الـATM، التي تقوم بتقديم كافة الخدمات المصرفية من سحب وإيداع وتغطية الأماكن الجغرافية المختلفة في ربوع الجمهورية، لافتا إلى أن مصرفه يعمل على تنويع منتجات التجزئة المصرفية، والتركيز على الخدمات الرقمية بهدف التقليل من توافد المواطنين بالفروع عبر باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات.

أضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، ، أن عدد ماكينات الصراف الآلي بالبنك بلغت نحو 1100 ماكينة ATM حتي الوقت الراهن.

وأكد، طارق فايد، أن بنك القاهرة يخطط لنشر 550 ماكينة ATM جديدة بنهاية العام الحالي، ليصل إجمالي ماكينات الصراف الآلي لنحو 1650 ماكينة.

أشار إلى أن البنك وضع خطة هيكلة كاملة لتطوير كافة الخدمات التي يطلقها البنك، تماشيا مع توجهات البنك المركزي لنشر الشمول المالي والثقافة المالية.

ومن الجدير بالذكر أن البنك المركزي أطلق مبادرة لـنشر 6500 ماكينة صراف آلي في جميع المحافظات مجهزة لاستخدام ذوي الهمم من فاقدي البصر وتدعم عمليات الإيداع النقدي والسحب من محافظ الهاتف المحمول، وذلك في إطار جهود البنك المركزي المصري لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، واستمرارا لحرصه على تدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وإتاحة الخدمات المالية لكافة المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية.

و قرر البنك المركزي في 14 يونيو ٢٠٢٠ إطلاق مبادرة لزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي بنحو 6500 ماكينة كمرحلة أولي وذلك لضمان تقديم البنوك الخدمات المناسبة لعملائها، ليصل بذلك إجمالي عدد الماكينات إلى ما يقرب من 20,000 ماكينة موزعة على كافة المحافظات.

وتهدف المبادرة لتيسير المعاملات المالية والتغلب على الصعوبات التي قد تواجه بعض المواطنين في عمليات السحب والايداع النقدي خاصة في بعض المحافظات، وذلك من خلال زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بما يتناسب مع الزيادة في عدد عملاء البنوك، وكذلك مراعاة التوزيع الجغرافي لتلك الماكينات.

وتأتي هذه المبادرة ضمن استراتيجية البنك المركزي المصري لنشر الخدمات المصرفية وتيسير حصول المواطنين عليها وتحقيق الشمول المالي، حيث وجه البنك المركزي البنوك بضرورة مراعاة التوزيع الجغرافي عند نشر ماكينات الصراف الآلي الجديدة على مستوي المحافظات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العدل الدولية تعلن عقد جلسات طوارئ ضد إسرائيل يومي 16 و17 مايو