اعلان

أشرف القاضي: إستراتيجية المصرف المتحد تسير وفقًا للإطار المؤسسي للتنمية المجتمعية المستدامة

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

قال أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن إستراتيجية المصرف المتحد في المسؤولية المجتمعية تستند على إطار مؤسسي لتعمل ضمن منظومة البنك المركزي المصري للتنمية المجتمعية في أعمال خدمة وتحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية للمجتمع ككل.

وأضاف في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن منظومة المركزي والبنوك تهدف إلى تعميق الدور التنموي للمؤسسات المالية في المجتمع، بسلسلة من مبادرات التكافل الاجتماعي وتقديم عدد من الحلول والآليات المبتكرة للقضاء على مشاكل عديدة تواجه المجتمع ككل منها: مشكلة الفقر والجوع والرعاية الصحية والعشوائيات وخلق فرص عمل للقضاء على البطالة والتنمية المجتمعية.

كذلك تقديم الدعم والمساندة لعدد من المؤسسات الأهلية للقيام بدورها التنموي على الوجه الأكمل. وكذلك مساندة الدولة المصرية في التنمية المجتمعية الشاملة والمستدامة وفقًا لرؤية 2030.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد عن طريق إدارة "إيثار" للتنمية المجتمعية، اتخذ عدة محاور للعمل في مجال المسئولية المجتمعية، إذ نفذت إدارة "إيثار" للتنمية المجتمعية سلسلة من المشروعات والشراكات الإستراتيجية مع كبرى مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأسها: الأزهر الشريف، وصندوق تحيا مصر، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالي، ومؤسسة مصر الخير، وبنك الطعام المصري، ومؤسسة صناع الخير.

من جانبها، قالت جيهان أبو حسين مدير عام إدارة إيثار للتنمية المجتمعية المصرف المتحد، إن خطة عمل النصف الأول من 2020 ركزت على 4 مجالات رئيسية في ضوء تداعيات الأزمة العالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد، وهي التعليم والصحة والتنمية المجتمعية والإطعام.

وأوضحت أن البنك مهتم بتشجيع تطبيقات حلول الاقتصاد الأخضر للتنمية المجتمعية المستدامة، ودعم الباحثين من الشباب المصري المتميز للمشاركة في المحافل الدولية، إذ يرعى طلاب جامعة القاهرة، كلية الهندسة، قسم الهندسة المعمارية الذين فازوا بالجائزة الأولى والجائزة الثانية في المسابقة الدولية الابتكارية للزراعة العمرانية بالمدن (Urban Farm 2020).

كما شارك المصرف المتحد ضمن مبادرة "رواد النيل" تحت رعاية البنك المركزي المصري، في تبني 5 مشروعات وأفكار لشباب رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ومنتجات الألبان.

وتبرع فريق عمل المصرف المتحد لمستشفى سانت كاترين بأربع أجهزة طبية، تضم جهاز رسم قلب ومولد أكسجين وأجهزة نيبلايزر، كما ساهم في مبادرة اتحاد البنوك بالتبرع لصالح صندق تحيا مصر لدعم العمالة المتضررة من فيروس كورونا، علاوة على توزيع نحو 2000 كرتونة مواد الغذائية في المحافظات الأكثر بالصعيد وجنوب سيناء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل