اعلان

تفاصيل توفير البنك الزراعي لقروض تطوير نظم الري الحديث

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

تحرك الدولة والقطاع المصرفي لتوفير أليات تطوير نظم الري الحديث من خلال التمويل المالي للتغلب على أزمة سد النهضة، والتي قد تؤثر على الإنتاج الزراعي، ما جعل الحكومة والبنوك المختلفة ووزارة التجارة والصناعة للتحرك بسرعة للإنتهاء من تلك الأزمة.

وفي هذا الإطار بدأ البنك الزراعي في التحرك على هذا الجانب، وهو ما تحدد عدد من النقاط، التي تكشف عن تفاصيل العمل من جانبه لتطوير نظم الرء الحديث في محافظة الوادي الجديد.

توقيع بروتوكول التعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة ومحافظة الوادي الجديد لتطوير نظم الري بالمحافظة، يأتي في إطار إستراتيجية البنك ودوره المستمر في تمويل قطاع الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، خاصة في المجالات الحيوية ذات الأولوية على المستوى الوطني، ومن بينها دعم وتمويل التحول إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة.

إتاحة البنك الزراعي القروض الخاصة بمشاريع تنفيذ نظم الري الحديثة، في إطار هذا البروتوكول خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل، وذلك حرصًا من البنك على سرعة تنفيذ هذه المشاريع ذات الأهمية الكبيرة في مجال ترشيد استخدام مياه الري وتحقيق التنمية المستدامة.

التعاون وفقًا للسياسات التي تتبناها الدولة والهادفة لرفع كفاءة استخدام مياه الري والمحافظة على مصادرها المختلفة وترشيد استخدامها بالتوسع في استخدام أساليب الري الحديثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي