اعلان

اتحاد المصارف العربية يُكّرم رئيس اتحاد بنوك مصر بمناسبة نيله جائزة فخر العرب 2020

محمد الاتربى
محمد الاتربى
كتب : أهل مصر

كرّم اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولى للمصرفيين العرب، بالعاصمة اللبنانية بيروت، رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر محمد الإتربى، بمناسبة نيله مؤخرا جائزة "فخر العرب 2020" وتقديرا لجهوده فى تطوير وتعزيز العمل المصرفى فى مصر، وتضامنه مع لبنان وقطاعه المصرفى فى ظل الأزمات التى يمران بها.

وقام الأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ورئيس الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب جوزيف طربيه، وبمشاركة السفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بتقديم درع تكريمى خاص لـ "الإتربى" على هامش انعقاد منتدى "مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة فى مكافحة غسل الأموال" فى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولى للمصرفيين العرب أن التكريم يأتى بعدما استطاع بنك مصر وكذلك اتحاد بنوك مصر، تحقيق النجاح والعديد من الإنجازات طوال السنوات الماضية، بما يخدم اقتصاد مصر والقطاع المصرفى المصرى.

وأشار الاتحادان فى حيثيات التكريم إلى أن اتحاد بنوك مصر عمل ترسيخ حماية القطاع المصرفى المصرى ورعاية مصالحه وتطوير أساليب الخدمات المصرفية، فضلا عن مساهمة البنوك المصرية فى النهوض بالاقتصاد الوطنى وتحقيق نظام مالى مستقر وآمن.

من جانبه، أعرب محمد الإتربى عن تقديره البالغ للتكريم، مشيرا إلى أن القطاع المصرفى المصرى يتسم بالمتانة والصلابة وتمكن من تحقيق تطور كبير فى السنوات الماضية ومواجهة العديد من التحديات بفضل الدعم القوى الذى أظهرته القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفى ظل محافظ البنك المركزى طارق عامر.

وأشار الإتربى فى كلمة له إلى أن البنك المركزى المصرى قدم 17 مبادرة فى شأن التعامل مع تداعيات وباء كورونا، وأن مصر من الدول القليلة فى المنطقة التى لم يتأثر تصنيفها الائتماني، كما أنها من الدول القليلة فى العالم التى تحقق معدلات نمو إيجابية تقترب من 3.5 % رغم تراجع الاقتصاد العالمى والذى تسببت فيه الجائحة.

وشدد على أن الجنيه المصرى احتفظ بقيمته وصلابته، وأن القطاع المصرفى المصرى قوى ومستقر بفضل سياسات البنك المركزى ومساندة الحكومة والإجراءات الاحترازية العديدة التى اتُخذت.

وقال: "لدينا تواجد فى لبنان من خلال بنك مصر لبنان منذ عام 1929 وهو أحد البنوك العريقة فى لبنان ونتمنى للبنان أن يتجاوز محنته وأزمته الاقتصادية وأن يستعيد قطاعه المصرفى قوته، ونحن فى إطار الحرص على التعاون مع لبنان وانطلاقا من الإيمان بأهمية المسئولية المجتمعية، فقد قررنا أن يتكفل بنك مصر لبنان بكافة المصاريف الدراسية لـ 10 طلاب لبنانيين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم