اعلان

رئيس بنك البركة مصر يكشف أهمية آلية ترميز البطاقات عبر الموبايل أبلكيشن

حازم حجازي
حازم حجازي

قال حازم حجازى نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إن إصدار البنك المركزي للقواعد المنظمة والأطر الفنية لترميز البطاقات عبر الأجهزة الإلكترونية، يهدف لإتاحة أحدث أساليب الدفع الإلكتروني العالمية.

بيانات بطاقات الائتمان والخصم

وأوضح أن آلية ترميز البطاقات تعني ببساطة، قيام العميل بتسجيل بيانات بطاقات الائتمان والخصم وغيرها من أنواع البطاقات الأخرى، على الموبايل أبلكيشن.

وأوضح أن العملاء يقومون من خلال الأبلكيشن بعمليات الدفع وسحب الأموال، بمجرد اقتراب الموبايل من ماكينات الدفع في المتاجر والأماكن المختلفة، وبالتالي يمكنه الاستغناء عن حمل بطاقات الدفع.

الترميز الجديدة

وتوقع حجازي أن تختفي البطاقات الإئتمانية خلال السنوات القليلة المقبلة، مع تطبيق آلية الترميز الجديدة وبدء استخدام الموبايل، في تنفيذ المدفوعات والعمليات المالية المختلفة.

وأضاف أن البنوك المصرية جاهزة لبدء تطبيق هذه الآلية خلال وقت قريب، عقب إجراء بعض التعديلات البسيطة على أنظمتها التكنولوجية، مشيرًا إلى أن الهدف من كل التطورات السابقة هو تقليل استخدام الكاش والبطاقات.

وأكد أن آليات الدفع تطورت طوال الخمسين سنة الماضية، بداية من الدفع النقدي إلى البطاقات الائتمانية ثم الكروت غير التلامسية، وصولاً إلى تمكن العملاء من الدفع عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول حاليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا