اعلان

بعد إعدام "المسماري".. والدة إسلام مشهور "شهيد الواحات": "هزوره في قبره وافرحه وأقوله حقك رجع" (فيديو)

'هازوره في قبره وأفرحه وأقوله حقك رجع يا إسلام افرح يا حبيبي'.. بهذه الكلمات عبرت السيدة سوزان مشهور والدة الشهيد إسلام مشهور، شهيد حادث الواحات البحري عن فرحتها عقب سماعها بنبأ تنفيذ حكم الإعدام صباح اليوم في المتهم الليبى الإرهابى عبد الرحيم المسماري، لإدانته بتخطيط وتنفيذ حادث الواحات الإرهابي 2017.

الشهيد ووالدته

وبنبرة فرح امتزجت بالدموع، قالت والدة الشهيد في تصريحها لـ' أهل مصر ': الحمد لله حق ابني رجع وسعيدة جدا بالخبر اللي سمعته النهاردة وبقوله يا إسلام يا حبيبي انت ما ضيعتش شبابابك وعمرك هدر فداء البلد، ربنا جزاك على عملك انت وكل الشهداء وربنا كرمك عنده في جنته ورد حقك يا حبيبي'.

والدة الشهيد زملاؤه بالقطاع

وكانت مصلحة السجون بوزارة الداخلية، قد نفذت حكم الإعدام الصادر بحق المتهم الليبى الإرهابى عبد الرحيم المسماري، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، بعد الحكم النهائي الصادر من محكمة الطعون العسكرية بتأييد إعدامه، لإدانته بتخطيط وتنفيذ حادث الواحات الإرهابي.ا

كانت المواجهات الأمنية بين مأمورية مداهمة لرجال الشرطة الأبطال والإرهابيين يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 بمنطقة الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، قد أسفرت عن استشهاد النقيب إسلام مشهور.

الشهيد ووالدته

والشهيد إسلام مشهور من إدارة العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وكان الشهيد رقم 31 في دفعة 2012، وهو شقيق الضابط أحمد مشهور قائد العمليات الخاصة، وسبق وعمل بقسم شرطة الزاوية الحمراء فور تخرجه وفي تصريحات سابقة لوالده اللواء مشهور قال : نجلي إسلام ضحى لأجل بلده فهذا حق البلد عليه، و تحية إجلال وتقدير لكل ضباط الجيش والشرطة والذين يتسابقون على تقديم أرواحهم فداء للبلد .

الشهيد

كانت المحكمة العسكرية، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، قد قضت في 17 نوفمبر من عام 2019، بالإعدام شنقا للمتهم عبدالرحيم محمد عبدالله المسمارى، والمؤبد لـ 5 متهمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ' حادث الواحات '، والتي استشهد فيها 16 شهيداً من ضباط وأفراد الشرطة، واختطف فيها النقيب محمد الحايس، على يد عناصر إرهابية مسلحة، خلال تبادل لإطلاق النار بين رجال الشرطة والعناصر الإرهابية التي نصبت كمينا لهم أثناء توجههم لتمشيط المنطقة.

الشهيد إسلام مشهور

وضمت قائمة المتهمين في القضية 53 متهمًا بينهم 37 محبوسًا و10 هاربين و6 آخرين مخلى سبيلهم بتدابير احترازية، ومن أبرز المتهمين عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري «ليبي الجنسية»، الذي أقر باعترافات تفصيلية أمام نيابة أمن الدولة والنيابة العسكرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو