اعلان

ضبط طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش بـ 100فتاة

 ضبط طالب الجامعة الأمريكية  المتهم بالتحرش بـ 100فتاة
ضبط طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش بـ 100فتاة

صرح مصدر أمنى بأنه تم تحديد وضبط المتهم بالتحرش بالفتيات، وجارى عرضه على النيابة فى ضوء ما تم تناوله على مواقع التواصل الإجتماعى.

وعلى المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم.

كانت مصادر أمنية مطلعة قد أكدت صباح اليوم في تصربحات خاصة لـ أهل مصر إن إدارتي مباحث الآداب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بدأت في إجراء التحريات المكثفة عن الشخص المتداول صورته واسمه على مواقع السوشيال ميديا والمعروف بـ "طالب الجامعة الأمريكية" الذي اتهمته مجموعة من الفتيات بالتحرش في عدد من الجروبات والمواقع.

وأكدت المصادر أنه جاري تكثيف التحريات وجمع المعلومات حول الشخص المدعو "أحمد ب. ز" المتهم بالتحرش للقبض عليه ومواجهته بما نسب إليه من شهادات الفتيات .

وتردد اسم "أحمد" مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد أنباء عن وقائع تحرش له في الجامعة الأمريكية، بأكثر من 50 فتاة، واغتصاب طفلة عمرها 14 عامًا.

ودشن رواد موقع "تويتر" هاشتاج بعنوان "المتحرش أحمد ب. ز "، ليتصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة التصدي لهذه الظاهرة، ومتابعة قضية المدعو أحمد ب. ذ مُطالبين بوضع عقوبات رادعة لجرائم التحرش.

وذكرت النيابة العامة، مساءأمس الجمعة، أن «وحدة الرصد والتحليل» بـ «إدارة البيان بمكتب النائب العام» تابعت عن كَثَب خلال الأيام المنقضية وحتى تاريخه ما تداول بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن مَن يدعى «أحمد ب ز» وتعديه على عدد من الفتيات بالقول والفعل، وإكراههن على ممارسات منافية للآداب بالتهديد والإكراه، وتتخذ الوحدة إجراءاتها بالفحص والرصد والتحليل تمهيدًا لعرض الأمر على المستشار حمادة الصاوي النائب العام لاتخاذ ما يلزم قانونًا.

وأكدت النيابة العامة- في بيانها بتلك المناسبة عدم تلقيها أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المذكور من أي شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى النيابة العامة مساء أمس؛ والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام ٢٠١٦ لممارسة الرذيلة معها، وجارٍ اتخاذ اللازم قانونًا بشأنها.

كما أصدر المجلس القومي للمرأة، بيانا أمس الجمعة، بعد واقعة طالب الجامعة الأمريكية، والمتهم بالتحرش بالعديد من الفتيات، وبعد انتشار تدوينات تؤكدا اغتصابه للفتيات.

وقال البيان: «من منطلق دور المجلس القومي للمرأة في مساندة المرأة المصرية وحمايتها ودعمها للحصول على حقوقها التى منحها لها القانون، واستجابه منه لردود الافعال للفتيات والسيدات على البيان الأول الذي أصدره أول أمس والخاص بمتابعته لما أثير مؤخراً على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، والذي دفع مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع انستجرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسى بالفتيات، فضلاً عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء قام الشاب بإرسالها إلى العديد من الفتيات».

وأضاف: «يهيب المجلس القومي للمرأة بالفتيات والسيدات سرعة الابلاغ عن هذا الشاب وعدم السكوت خوفاً أو التردد في الإبلاغ عنه وذلك حتى يحصل هذا الشاب علي عقابه وحماية فتيات أخريات من الوقوع ضحايا له أو لغيره، ويوضح المجلس القومي للمرأة أنه يمكن للضحايا التقدم بالشكوى إلكترونياً للنيابة العامة، حيث أن الوسيلة المعتمدة الوحيدة لاستقبال الشكاوى إلكترونياً الآن هي عبر الرقم الهاتفي “01111755959” بتطبيق “WhatsApp”.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي