اعلان

الحكم على متهم في "داعش الصعيد" 10 سبتمبر المقبل

داعش الصعيد- صورة أرشيفية
داعش الصعيد- صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، حجز القضية التي يعاد فيها محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ« تنظيم داعش الصعيد»، إلى جلسة 10 من سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، على خلفية اتهامه بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها في 6 محافظات.

سبق وأصدرت محكمة الجنايات حكما غيابيا على المتهم، قبل أن يعاد محاكمته من جديد بعد عمل إعادة إجراءات في القضية من جديد.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في نوفمبر 2018، بمعاقبة 18 متهمًا بالسجن المؤبد، و41 آخرين بالمشدد 15 عامًا، و6 متهمين "حدث" بالسجن 5 سنوات، وبرأت متهمين اثنين.

أسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين السرقة بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وتصنيع مفرقعات، والتخطيط لارتكاب أعمال إرهابية برصد منشآت عامة وحيوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك