اعلان

حرض على قتل رجال الشرطة.. بلاغ للنائب العام يطالب بتسليم وجدي غنيم للسلطات المصرية

وجدي غنيم
وجدي غنيم

تقدم طارق محمود، المحامي، اليوم الإثنين، ببلاغ إلى النائب العام، ضد القيادي الهارب بقطر، وجدي غنيم، اتهمه فيه بالتحريض ضد الشرطة والقوات المسلحة، والانتماء لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والدستور، وتهديد الأمن القومي المصري.

استند مقدم البلاغ إلى الفيديوهات التي يبثها وجدي غنيم عبر صفحته الشخصية والمواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان، والتي يحرض فيها بحسب البلاغ، على استهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة وارتكاب الأعمال الإرهابية ضدهم، مشيرا إلى أن الهارب وجدي غنيم، يقيم في قطر إقامة كاملة، ويتلقى تمويلات نقدية بصفة دورية ومنتظمة من المخابرات القطرية وبتكليف من قيادات التنظيم الإخواني الدولي.

وتابع البلاغ، أن غنيم ينشر تلك الفيديوهات المحرضة على قتل أفراد الجيش والشرطة تنفيذا للتعليمات التي يتلقاها من تلك الجهات المعادية لمصر، موضحا أنه يعد من الكوادر الإرهابية التي تعتمد عليها الجماعة الإرهابية في تنفيذ مخططها العدائي ضد الدولة المصرية ومؤسساتها وتهديد أمنها القومي والإضرار بالمصالح العليا للبلاد.

وطالب المحامي، في بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة في وقائع البلاغ المقدم منه، واصدار أمر بضبط واحضار وجدي غنيم، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية، واخطار الإنتربول الدولي لادراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً