اعلان

بحر الإسكندرية يبتلع رواده.. غرق عدد من المواطنين وجارِ البحث عن آخرين مفقودين (صور)

غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية
غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عدة حوادث غرق متفرقة، نتيجة لتسلل بعض المواطنين إلى عدد من الشواطئ والاستحمام في مياه البحر علي الرغم من إغلاق كافة شواطئ المدينة وعددها 61 شاطئًا، بناءً علي قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسكندرية، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ففي شاطئ النخيل بمدينة 6 أكتوبر، غرب المدينة، لقي 5 أشخاص مصرعهم غرقًا في الشاطئ بعد تسللهم للاستحمام بمياه البحر فجر اليوم، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثثهم من مياه البحر، كما تم إنقاذ سيدة وشخص آخر ونقلهما إلى المستشفي في حالة خطيرة، فيما يُجري البحث عن جثتين مفقودتين بعدما جرفتهما الأمواج.

غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندريةغرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية

وضمت قائمة المتوفيين والمصابين كل من: شادي عبد الله زمار، من محافظة البحيرة كوم حماده، 19 عامًا، وشقيقه سعد عبد الله زمار، 17 عامًا، وأيمن غريب، 17 عامًا، من محافظة البحيرة مركز أبو المطامير، وأحمد محمد، 14 عامًا، وإنقاذ كلًا من عمر دسوقي المنسي، 26 عامًا يعالج في المستشفى بحالة خطيرة، وسيدة تدعى 'أسماء. ب' بحالة خطرة، فيما لا يزال البحث جاريًا عن جثتين مفقودتين لشاب يُدعي أحمد محمد 14 عامًا، وسيدة تُدعي 'فادية'، وتواصل قوات الإنقاذ البحث عنهما في مياه البحر.

فيما ذكر شهود عيان، لـ'أهل مصر'، أن شابين آخرين لقيا مصرعهما غرقًا في شاطئ منطقة لوران، شرق المحافظة، وتم انتشال جثة أحدهما فيما لا زالت قوات الإنقاذ النهري تواصل جهودها للبحث عن الجثة الأخري حتي كتابة هذه السطور.

غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندريةغرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية

في سياق متصل، تداولت أنباء عن وجود غريق بمياه البحر بمنطقة الشاطبي وتواصل قوات الإنقاذ النهري جهودها للعثور علي جثته، كما يوجد غريق آخر مجهول بشاطئ أبو قير، شرق الإسكندرية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثته.

وحُررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجري نقل الجثث للمشرحة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي بدورها أمرت بسرعة طلب تحريات المباحث، والتصريح بدفن الجثث بعد توقيع الكشف الطبي عليهم لبيان سبب الوفاه، وسؤال المسؤولين عن الشواطئ.

غرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندريةغرق عدد من المواطنين بشواطئ الإسكندرية

WhatsApp
Telegram