اعلان
اعلان

"قتلوه لرفضه بيع الحشيش".. المشدد 15 سنة لأب ونجليه مزقوا جسد "صنايعي" بالسلاح بعين شمس

المجني عليه
المجني عليه

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة ثلاثة متهمين مسجلين خطر، بالسجن المشدد 15 سنة، لإدانتهم بقتل رب أسرة بمنطقة عين شمس، في القضية التي عرفت إعلاميا بـ "شهيد الشهامة بعين شمس"، على خلفية رفض المجني عليه قيام المتهمين الثلاثة الإتجار في المواد المخدرة وبيعها امام منزله بحارة محمد عمر، بشارع الخليل إبراهيم، في عين شمس.

ترافعت المحامية بالنقض، يسرية عبد الوهاب، وكيلة المجني عليه، أحمد عرابي، 46 سنة، صاحب ورشة لصيانة السيارات، أمام المحكمة، وطالبت بالقصاص العادل والعاجل من المتهمين لروح المجني عليه، الذي راح ضحية البلطجة والإجرام على يد ثلاثة من الذئاب البشرية.

ودفعت المحامية بالتأكيد على القصد الجنائي للجناة المحكوم عليهم، من إزهاق روح المجني عليه، مشدة على القصاص لروح القتيل، الذي ترك أطفاله الثلاثة بدون راعٍ يقوم على خدمتهم وأعبائهم في الحياة.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد إنتهاء التحقيقات الموسعة التي أجرتها في القضية، واستمعت فيها لشهادة عدد من الجيران الذين أكدوا على حسن أخلاق المجني عليه، وسوء سمعة وسلوك الجناة المتهمين.

تفاصيل الحادث الأليم، كانت في شهر فبراير الماضي، عندماعاد المجني عليه إلى مسكنه لنيل قسط من الراحة، وبينما يتحدث مع أحد أصدقائه، شاهد المتهم يبيع المخدرات أمام منزله؛ فانفعل، وهدد الأخير بإبلاغ الشرطة، وصرخ فيه قائلا: "اللي هشوفه بيبيع مخدرات هنا هبلغ عنه".

ذهب تاجر المخدرات، ثم عاد رفقة شقيقه وآخرين، مسلحين بـ"ساطور" و"سكاكين" وأخذوا يسبون القتيل وأسرته وكل من تدخل لمنعهم أو محاولة إبعادهم عن المسكن، ما أثار فزع أهالي الحارة.

انتظر المجني عليه حتى هدأت الأمور، وتوجه لوالد المتهم لمعاتبته على ما بدر من نجليه وأصدقائهما، وما إن شاهداه الشقيقان حتى انقضا عليه بالأسلحة البيضاء والشوم والعصى، محدثين إصابته بطعنات متفرقة بالجسد، فيما سارع أهالي المنطقة إلى نقل المجني عليه للمستشفى لمحاولة إسعافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس