اعلان

دفاع "داعش الصعيد" يطلب تخفيف الحكم على اثنين من المتهمين

داعش الصعيد
داعش الصعيد

طلب دفاع المتهمين في القضية المعروفة اعلامياً بـ« تنظيم داعش الصعيد»، بتعديل الحكم الصادر ضد اثنين من المتهمين ليتم تخفيف الحكم عليهما، بشأن الاتهام الخاص بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها في 6 محافظات، مشيرا إلى أن أوراق القضية قد حلت من ثمة دليل بشأن المتهمين.

وافق النائب العام المستشار نبيل صادق، على إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا وكشفت عن قيام المتهمين بتمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

أصدرت محكمة الجنايات أحكام بالإدانة تنوعت ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد بحق المتهمين، نظير الاتهامات الموجهة إليهم، فتقدم المتهمون بطعن على الحكم الصادر أمام محكمة النقض.

أسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-3) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جوووووول ثالث للباريس