اعلان

الإخواني صهيب الزقم: اعتمدنا على أسلوب القص واللصق في إعداد الفيديوهات المفبركة للإساءة للنظام (فيديو)

اعترف الإرهابي صهيب الزقم أحد عناصر الخلية الإرهابية التي تم ضبطها صباح اليوم، أنه انضم للجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 ، وكان عضوا بلجنة إعلام الإخوان بالإسكندرية، وكان يشرف على عملية فبركة تقارير إخبارية مفبركة تقوم على قص ولصق الصور وإدماجها بفيديوهات مقابل مبالغ مالية ترسلها له ولباقي أعضاء اللجنة الإعلامية قيادات الإخوان الهاربة، وبعد اعتماد الفيديوهات المفبركة يتم نشرها على قنوات اليوتيوب بعد إذاعتها بالقنوات الفضائية لجماعة الإخوان.

اقرأ أيضا: القبض على خلية إخوانية من 6 عناصر لإعداد مواد إعلامية مفبركة داخل استديو بالإسكندرية

استمرارا لجهود وزارة الداخلية في كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابي، رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليفا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الإنترنت والقنوات الفضائية الإخوانية التي تبث من الخارج.

اقرأ أيضا: عضو الخلية الإخوانية: تلقينا تمويلات من قيادات الجماعة بتركيا وقطر لفبركة فيديوهات لصالح الجزيرة (فيديو)

إقرأ أيضاً: قبل عيد الأضحى.. إجراءات مشددة لشرطة التموين على شوادر بيع اللحوم والمجازر

تم تحديد العناصر الإخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا أبرزهم عماد البحيرى وحسام الشوربجى وسيد توكل وحمزة زوبع.

وأكدت المعلومات اضطلاع المعلومات الإرهابية في اطار تنفيذ مخططها باستغلال إحدى الوحدات السكنية بالإسكندرية وتجهيزها كاستديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه، وهم هشام متولى الشوبكى، وإسلام علوانى حجازى، وإبراهيم سعيد إبراهيم ومحمد محمد سعيد ومحمد أحمد شحاته، وصهيب سامى الزقم.

اقرأ أيضا: الإرهابي هشام الشوبكي: تلقينا تكليفات من حمزة زوبع لتصوير تقارير مفبركة بهدف إحداث ثورة وإعادة الإخوان للحكم (فيديو)

وعثر داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الالى وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات وأكدت وزارة الداخلية استمرار التصدي بكل حسم لأية محاولات تستهدف اثارة البلبلة والنيل من استقرار البلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار