اعلان

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.. رسائل هامة من وزير الداخلية لمساعديه

وزير الداخلية
وزير الداخلية

وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بالتعامل الفوري مع كل من يحاول تعكير صفو فرحة المواطنين خلال عيد الأضحى، والتعامل بكل حسم وحزم مع الخارجين عن القانون، واليقظة التامة وسرعة التعامل في المواقف الطارئة، وتوفير جو احتفالي هادئ للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية مع مساعديه بالمديريات عبر شاشات الفيديو كونفرانس لتقيم الأداء الأمني خلال أول أيام العيد، إذ أصدر وزير الداخلية توجيهاته لمساعديه على كافة القطاعات والإدارات بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمن ومزيد من إحكام السيطرة والتأمين وضبط الجريمة بشقيها السياسي والجنائي خلال باقي أيام العيد.

ووفقا لمصادر مطلعة يتابع وزير الداخلية تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد الأضحى على مدار اللحظة، ويتلقى تقارير الأداء الأمني على مدار الساعة ويصدر تعليماته بالملاحظات عليها لتنفيذها على الفور تحت إشراف القيادات العليا كلا في موقعه.

وأردفت المصادر، أن التشديد على تفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه تعكير فرحة المواطنين بالعيد جاءت من أبرز التوجيهات التي أكد عليها وزير الداخلية مرار خلال مراجعة تقارير الأداء الأمني مع مساعديه عن أمس أول أيام العيد.

يشار إلى أن وزارة الداخلية رفعت حالة الإستنفار للقصوى داخل جميع قطعاتها، واتخذت قوات الأمن أماكنها بمحيط المنشئات الهامة والمرافق العامة، وانتشرت الخدمات على مداخل الطرق والشوارع والميادين، وجابت الدوريات الأمنية المتنزهات والشواطئ ومحيط مناطق السينمات.

وقامت القيادات الأمنية بالمروررالمباشر على قوات التأمين للتأكد من التزامها أماكنها لتنفيذ خطة تأمين إحتفالات عيد الأضحى المبارك.

كما قرر وزير الداخلية إلغاء الراحات والإجازات للضباط بكافة الرتب وكلف بالتواجد الميداني على مدار اللحظة طوال أيام العيد والتفتيش المستمر على يقظة وجاهزية القوات والتعامل السريع في المواقف الطارئة، والتأكيد من فاعلية منظومة كاميرات المراقبة الواقعة بنطاق خدماتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً