اعلان

بعد قرار الضبط والإحضار.. تفاصيل واقعة اغتصاب فتاة الفيرمونت التي اكتشفت بعد 6 سنوات (القصة الكاملة)

النائب العام- المستشار حمادة الصاوي
النائب العام- المستشار حمادة الصاوي

في أواخر يوليو الماضي، تصدر وسم ة اغتصاب فتاة الفيرمونت، مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تداول ناشطون الحديث عن واقعة اغتصاب فتاة من قبل مجموعة بعد حفل راقص داخل الفندق الشهير، لتنقلب الدنيا رأسا على عقب في الأوساط الحقوقية، بعدما أفادت الروايات والتسريبات على مواقع التواصل الاجتماعي ما يفيد انتماء الشباب- التي تحوم حولهم الشبهات والشكوك - لعائلات ثرية، واستدراجهم للفتاة خلال حفل في فندق 'فيرمونت نايل سيتي' إلى غرفة بالفندق بعد أن وضعوا في مشروبها مخدرا، ثم تناوبوا اغتصابها وصوروا الواقعة.

بتاريخ اليوم الإثنين، أصدر النائب العام قرارا بضبط المتهمين في واقعة التعدي على الفتاة داخل الفندق عام 2014، واشتمل القرار وضع المتهمين على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم.

وأكدت النيابة العامة في بيان رسمي، أنها أجرت تحقيقاتها، ومنها سؤال المجني عليها وعدد من الشهود.

هاشتاج 'جريمة فيرمونت' تصدر قوائم الترند، والأكثر بحثا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال أيام سابقة، وشهدت تلك المواقع حالة من الثورة والغضب جراء تلك القضية، وانطلقت مطالبات بضرورة فتح تحقيقات فورية ومساءلة المسئولين عن اغتصاب الفتاة، كما تداول مغردون أسماء وصور المتهمين، وهم: 'ع.ف، ع.ال، خ.م، ع.ح، أ.ط، ب.خ، ي.ك'.

اغتصاب في فندق فيرمونت

فيما قال آخرون أن تلك الفتاة لم تكن الوحيدة، ولكنهم 6 فتيات على الأقل، وقعوا ضحايا لهؤلاء المتهمين.

أصدرت إدارة الفندق الشهير بيانا صحفيا، للرد على ما تم تداوله في الآونة الأخيرة، ذكر فيه : 'نحن على دراية ونتابع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات، والحفلات في عام 2014، حيث تواصل على الفور فريق عمل الفندق بالمجموعات المسئولة عن تداول تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم حيث أن أهم أولوياتنا دائما ما كانت سلامة وأمن ضيوفنا وزملائنا'.

وتابع البيان موضحا 'هذا ويلتزم فريق إدارة الفندق وجميع الزملاء بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حالة فتح تحقيق رسمي وسنواصل تقديم دعمنا المطلق في هذا الشأن، في هذه الأثناء قلوبنا ودعواتنا لأي شخص قد يكون تأثر بهذا الحادث المؤلم'.

بدوره، أكد المجلس القومي للمرأة أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى ' 15115 ' حتى يتم اتخاذ اللازم، كما طالب المجلس كل فتاة وسيدة تتعرض للمضايقات والتهديدات بسرعة الابلاغ عن طريق آليات الإبلاغ الرسمية للأجهزة المختصة بوزارة الداخلية والنيابة العامة.

دعى بعض المغردين أن المشتبه بهم استغلوا نفوذ عائلاتهم للتعتيم على الواقعة وإغلاق صفحة Assault Police التي اعتبروها المنصة الأهم لفضح المتحرشين والمغتصبين، ووصف مغردون الفيديو المتداول لديهم عن الواقعة بأنه بشع ومرعب، مطالبين بالقبض على المشتبه بهم في الواقعة.

اغتصاب فتاة الفيرمونت

لكن على وسم (هاشتاج) حمل اسم 'تشهير بدون أدلة' رفض مغردون الرواية المتداولة عن اغتصاب فتاة الفيرمونت، قائلين إنها حملة تشهير للمشتبه بهم في الواقعة دون دليل واحد أو بلاغ رسمي للجهات المختصة حتى الآن، فيما هاجم المتضامنين مع الرواية الهاشتاج قائلين 'إنه مدفوع بدون معلومة للدفاع عن المتهمين'.

الإعلامية رضوى الشربيني كانت أحد أبرز المعلقين على واقعة الاغتصاب، إذ غرَّدت على تويتر

'المغتصبون في واقعة الفندق الشهيرة، بعد استخدام جميع وسائلهم من التهديد والوعيد، اللى مجبش نتيجة خالص، كل واحد فيهم بدأ يلزق التهمة في التاني، ويكلموا ناس تكلم ناس عشان محدش يجيب سيرتهم'.

وأضافت 'الحقيقة هي مش فارق أنتم مين وعددكم كام، اللي فارق أنه اللي ليها حق تاخده.. وهتاخده بإذن الله، كل اللي مطلوب من كل ضحية تم اغتصابها في واقعة الفندق الشهيرة أنها تروح وتبلغ، واللي عنده شهادة أو دليل يروح ويقدمه، العيال دي لو ماتجبيتش هيبقى عشان محدش قدم بلاغ رسمي مش عشان هما مسنودين'.

وتابعت 'روحوا قدموا مكتب النائب العام مفتوح لينا كلنا، واللي مش عايز المجلس القومي للمرأة موجود'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ وأسماء الأوائل .. الآن على هذا الرابط