اعلان

قبل الحكم.. ماذا قال أمر الإحالة عن سما المصري في قضية سب ريهام سعيد؟

سما المصرى وريهام سعيد
سما المصرى وريهام سعيد

تصدر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، اليوم الخميس، حكمها على الراقصة سما المصري، في القضية المتهمة فيها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

وتقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال سعيد في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات، مضيفا أن "سما" وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

جدير بالذكر، أن الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، برئاسة المستشار رامى منصور، قد قضت بمعاقبة سما المصرى، بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وذكر أمر إحالة المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ"سما المصري" في القضية رقم 535 لسنة 2020، التي تحاكم فيها بسب وقذف الإعلامية "ريهام سعيد"، أنها ارتكبت عددا من الاتهامات والجرائم وهي أنها قذفت عن طريق تليفون المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها "ريهام سعيد"، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا في عرضها، حيث ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها العبارات المبينة وصفًا بالأوراق، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب".

كما سبت سما المصري بطريق التليفون المجنى عليها "ريهام سعيد"، حيث وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، إذ ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات تحمل سبا وقذفا، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب"، بخلاف ارتكابها جريمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، حيث ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق "الواتساب".

وتحدث أمر الإحالة عن قيام سما المصري، بنشر معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها "ريهام سعيد" بدون رضاها، حيث ارتكبت الأفعال التي يعاقب عليها قانونا.

WhatsApp
Telegram