اعلان

آخرها محاولة إلقاء زوجة من "بلكونة الخامس".. جرائم ترتكب ضد "الأيادي الناعمة" لأسباب تافهة

جرائم ضد الزوجات- أرشيفية
جرائم ضد الزوجات- أرشيفية

مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، ظهر فيه أحد الأزواج يعتدي على زوجته، ويحاول إلقاء جسدها من بلكونة بالطابق الخامس في منطقة حلوان ضاحية جنوب القاهرة، أثار اهتمام وترقب الكثيرين، الأمر الذي دفع رجال مباحث القاهرة إلى التحرك نحو محل الجريمة، وتتبع المعلومات وصولا لهوية المتهم، وبالفعل نجحت مساء أمس السبت، في القبض على المتهم.

لم تكن حادثة حلوان أول الجرائم التي ترتكب ضد الزوجات، فهناك العشرات من الجرائم وحوادث القتل والشروع في القتل، نفذها رجال بحق زوجاتهم على أسباب البعض منها تافه جدا، ولا يعدو مجرد خلاف أسري بسيط، غير أنه يتطور لينتهي بالدماء.

في جرائم قتل الزوجات، يتقمص الزوج دور الشيطان، ويرجع دوافع ارتكابه للحادث إما لأسباب لها علاقة بالخلاف على مصروفات المنزل أو لأن زوجته 'نكدية' أو كثيرة الذهاب إلى منزل أهلها، وغيرها تقف عليها جهات التحقيق وتصدر في النهاية قرارها بحقهم.

في حادثة حلوان الأخيرة، أشارت تحريات رجال المباحث، أن الزوج المتهم يعمل سائق 'توك توك'، وكثير التشاجر مع زوجته نتيجة لخلافات زوجية، تفاقمت خلال الآونة الأخيرة.

الزوج المتهمالزوج المتهم

عقب تداول الفيديو اختبأ المتهم في منطقة 'بهتيم' بشبرا الخيمة، ونجحت مأمورية أمنية في تحديد مكان المتهم والقبض عليه، بعد صدور إذن من النيابة العامة، إذ أظهرت التحقيقات الأولية، أن المتهم متزوج منذ 15 عاما، ولديه 4 أبناء، وقبل واقعة التشاجر مع زوجته، دخل في معركة كلامية حادة مع أشقاء زوجته، وأصيب في قدمه، وعن يوم الحادث، أشار المتهم لوقوع مشادة كلامية حادة بينه وزوجته تطورت إلى حد تهديده بإلقاءها من بلكونة الطابق الخامس.

جريمة الطالبية: طعن زوجته وأسرتها بمقص حديدي

في الطالبية، لم يجدع الزوج من وسيلة لإجبار زوجته على العودة إلى منزل الزوجية، سوى بالشروع في محاولة قتلها وقتل والديها وشقيقها، وكشفت التحقيقات أنه عندما طلب منها العودة لشقتهما الزوجية وترك منزل أسرتها رفضت، لقيامه باستغلال تواجدهما بمفردهما والتعدي عليها بالضرب ما دفعه أثناء نومهم لإحضار سكين ومقص ووجه لهم جميعا عدة طعنات.

وتمكنت قوة من مباحث الطالبية من ضبط الزوج وبحوزته سلاحا الجريمة 'سكين' و 'مقص حديدي'، إذ اعترف بارتكابه الواقعة بسبب ضيقه منهم ورفضهم اصطحاب زوجته للشقة، لتأمر النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمتي الشروع في قتل المجني عليهم وحيازة أسلحة بيضاء.

قاتل زوجته الحامل: 'رفضت تحضير العشاء'

تجرد زوج في محافظة الشرقية، من مشاعر الرحمة والإنسانية، وراح يضرب زوجته ضربا مبرحا، رغم علمه بأنها 'حامل'، ظل يضربها حتى فارقت حياتها، والسبب كما ذكره أمام رجال المباحث أنها رفضت إعداد الطعام له، بعد عودته من العمل.

ونُقلت الزوجة وهى بين الحياة والموت إلى مستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق، لكنها فارفت الحياة قبل وصولها إلى المستشفى، إذ تبين من التحقيقات الأولية أن الزوجة 'مى. ع'، 25 سنة، حامل في الشهر السادس، تعاني من تهتك شديد في الرحم، وأصيبت بنزيف رحمي شديد ونزيف آخر بالبطن والفم والأنف، بحسب التقرير الطبي الصادر لها من المستشفى.

وقف الزوج المتهم أمام المباحث، يسرد تفاصيل جريمته النكراء، مشيرا أنه لم يعد يطيق تواجدها في المنزل، رغم أنها أم طفله الذي أنجبته قبل نحو ثلاثة أعوام، ويسيطر عليه دائما فكرة أنها 'كسولة' ولا ترغب في القيام بمهام منزلها من تجهيز الطعام وغيرها من المهام الموكلة إليها.

وعن يوم الحادث، طلب منها إعداد وجبة العشاء، غير أنها رفضت معللة ذلك بأنها تشعر بالصداع، وغير قادرة على النهوض من السرير، وتبين من التحقيقات أن المجني عليها، تتمتع بحسن السير والسلوك بين جيرانها، وأقر المتهم بارتكاب جريمته، لتأمر النيابة العامة بحبسه على ذمة التحقيقات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات.

بـ 27 طعنة.. أيمن قتل 'جميلة' بسبب شراء مخدرات

في إحدى مراكز قنا، دبت الخلافات والمشاحنات الزوجية، بين ' أيمن.ع'، وزوجته 'جميلة.س'، خاصة بعدما تعود الزوج على تعاطي المخدرات، تزايدت المشكلات فيما بينهما، يوما تلو الآخر، يعود الزوج من 'جلسة المزاج' مع رفقاء السوء، وينهال بالضرب على زوجته، بعدما صور له الشيطان أمورا غريبة.

يوم الحادث، أسرع الجيران متوجهين نحو منزل 'جميلة'، غير أنهم وجدوا جثتها غارقة في دمائها، بين جنبات الشقة، هرول الجيران لإبلاغ شرطة النجدة، وتبين من مناظرة النيابة للجثة أن بها أكثر من 27 طعنة بمناطق متفرقة في الجسد.

اعترف الزوج بقتل زوجته، مشيرا خلال التحقيقات أنه وفي يوم الحادث، طلب منها بيع عقدها الذهبي لشراء المخدرات، فرفضت وانهال عليها بسكين المطبخ، وتخلص منها في الحال، في لحظات جنونية ملأها الهياج والصراخ.

وفي محاولة منه لتبرير جريمته، أشار المتهم الزوج في أقواله التكميلية أمام النيابة، أن السبب في ارتكاب الحادث هو شكه في سلوكها بعدما سمع من أهالي القرية أنها سيئة السمعة.

مصطفى تخلص من 'حنان' بآلة حادة

في مدينة بدر، تخلص زوج من زوجته، بعدما إنهال عليها بآلة حديدية، فارقت على أثرها الحياة، قبل أن تنجح مباحث القاهرة في القبض عليه وإحالته إلى النيابة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

وأبلغ الأهالي شرطة النجدة بسماع صوت استغاثة سيدة من داخل إحدى الشقق دائرة القسم، ليكتشف رجال المباحث جريمة مقتل الزوجة 'حنان' على يد زوجها، إذ تبين من التحقيقات أن المتهم 'مصطفى. ع'، حاصل على بكالوريوس تجارة، تعدى على زوجته 'حنان'، حاصلة على بكالوريوس تجارة، مصابة بكدمات وسحجات متفرقة بالرأس ونزيف في الفم، بواسطة آلة حادة، أودت بحياتها في الحال.

وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وظل يهذي بكلمات غير مفهومة، وأشارت روايات الأهالي أنه دائم التشاجر مع زوجته دون معرفتهم للأسباب كاملة، وانتهت التحريات أن مشاجرة عنيفة اندلعت بينهما ليلة الحادث، ارتكب على أثرها الزوج جريمته النكراء في حق زوجته، لتأمر النيابة العامة بحبس الزوج 4 أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل