اعلان

لتقديم المستندات.. تأجيل محاكمة بطرس غالي في "كوبونات الغاز" لـ 27 سبتمبر

يوسف بطرس غالي- أرشيفية
يوسف بطرس غالي- أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحي اللبان، والمنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، تأجيل إعادة محاكمة يوسف بطرس غالي، وزير المالية الأسبق، إلى جلسة 27 من سبتمبر المقبل، للإطلاع وتقديم المستندات، على خلفية اتهامه في القضية المعروفة إعلاميا بإسم "كوبونات الغاز"، الصادر فيها حكما ضده بالسجن المؤبد "غيابيا"، لإدانته بارتكاب جرائم العدوان على المال العام، والإضرار العمدي به بما قيمته نحو 20 مليون جنيه، والتزوير في محررات رسمية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في 23 من أبريل 2013، بالسجن المؤبد غيابيا لوزير المالية الأسبق، يوسف بطرس غالي، لإدانته في القضية، قبل أن يتقدم دفاعه بطلب لإعادة إجراءات المحاكمة.

أظهرت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا، قيام يوسف بطرس غالي باستصدار موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، إبان حكم الرئيس الأسبق مبارك، على التعاقد مع شركة "ثري إم إيجيبت ترادينج ليمتد"، بوكالة شركة "إكسيل للنظم"، على صفقة توريد عدد 45 مليون دفتر كوبونات مؤمنة ضمن مشروع تطوير أسلوب توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال كوبونات مطبوعة بإجمالي مبلغ 28 مليونًا و536 ألف جنيه.

وأضافت بأن يوسف بطرس غالي زعم تلقي وزارة المالية عروضا من عدة شركات متخصصة في هذا المجال والمفاضلة بينها، واختيار عرض هذه الشركة باعتباره أفضل العروض المقدمة، وذلك خلافا للحقيقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة