اعلان

مصدر بقسم حلوان: لم نتلق أي بلاغات عن سرقة كأس أفريقيا من اتحاد الكرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

أكد مصدر أمنى أن قسم شرطة قصر النيل الذى يقع فى نطاقه اتحاد كرة القدم 'الجبلاية' لم يتلق أى بلاغات حتى الآن عن سرقة كأس بطولة أمم أفريقيا من داخل مقر الجبلاية بالجزيرة، التي تم اكتشافها تزامنًا مع رغبة اللجنة الخماسية فى إنشاء متحف بمقر الاتحاد وضم الكؤوس والجوائز التى حصل عليها المنتخب ومن بينهم كأس الأمم الأفريقية ولكنهم فوجئوا بعدم وجود الكأس وغيرها.

اختفاء كأس بطولة أمم أفريقيا

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن سوف تتولى التحقيق فى الواقعة فور تحرير أى بلاغات من قبل مسئولي اتحاد كرة القدم، مؤكدًا على أن مقر الاتحاد سبق أن تعرض عام 2013 لحريق ضخم عندما أشعل المئات من أعضاء رابطة «ألتراس أهلاوي»، النار بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة، بعد اقتحامه، وذلك احتجاجًا على الأحكام الصادرة، في قضية «مجزرة بورسعيد» وتم حينها إخماد الحريق بعد خسائر فادحة في الممتلكات وألقى القبض على المتهمين فى الواقعة.

بيان اتحاد الكرة بعد واقعة اختفاء كأس أمم أفريقيا

أصدر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بيان رسمي له اليوم الجمعة، يفيد عن فتح تحقيق موسع للبحث فى واقعة اختفاء كأس أمم أفريقيا وعدد كبير من المقتنيات والكؤوس بمقر الجبلاية،وجاء بيان الاتحاد بشأن واقعة ضياع كأس أمم أفريقيا ومقتنيات من الجبلاية كالتالي:

سرقة كأس أفريقيا من اتحاد الكرة

في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية ، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير.

ويجرى حاليا تحقيقا للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة.

شوبير يعلن اختفاء كأس أمم أفريقيا

وكان الإعلامي أحمد شوبير، قد فجر مفاجأة ليلة أمس ، بكشفه اختفاء 'كأس' أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال شوبير إن 'اللجنة الخماسية التي تدير مؤقتا اتحاد الكرة المصري، فوجئت باختفاء كأس أفريقيا التي احتفظ بها منتخب مصر مدى الحياة، بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية في 2006، و2008، و2010'، وأضاف أنه 'عندما بدأت اللجنة الخماسية في البحث عن الكأس لعمل متحف في مقر الاتحاد يضم بطولات المنتخب المصري، فوجئت بعدم وجود الكأس'، وأضاف عضو اتحاد الكرة السابق أنه عندما بدأت اللجنة الخماسية في البحث عن الكأس لعمل متحف في مقر الاتحاد يضم بطولات المنتخب المصري، فوجئت بعدم وجود الكأس.

وبحسب شوبير، قام مسئولو اللجنة الخماسية بالبحث عن الكأس فأبلغهم موظف بأنها مع أحمد حسن كابتن منتخب مصر السابق، والذى شارك مع منتخب مصر فى البطولات الأفريقية الثلاث المتتالية التى فاز بها الفراعنة فى 2006 و2008 و2010 فى عهد حسن شحاتة المدير الفنى ليحتفظ الاتحاد بالكأس مدى الحياة.

وتابع شوبير: 'فوجئ الاتحاد باختفاء الكأس، وفتح تحقيقا، واعتقد في البداية أن الكأس مع كابتن المنتخب السابق أحمد حسن، لكن الأخير نفى وجودها معه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد