اعلان

خبير أمني: مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في ظاهرة الاتجار بالبشر

مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر
مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر

أكد الخبير الأمني اللواء أحمد طاهر، على ضرورة مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر، التي شهدت تزايدا في الفترة الأخيرة، من خلال توحيد وتنسيق الجهود المشتركة لمواجهتها، وتدريب العناصر العاملة في مواجهة تلك الظاهرة.

وألقى الخبير الأمني خلال المؤتمر الثالث لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، محاضرات في الواقع العملي وإجراء التحريات في قضايا الاتجار بالبشر، والهجرة الغير مشروعة وغسل الأموال.

وشدد طاهر، على ضرورة التركيز على مكافحة الجرائم الإلكترونية، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في الاتجار بالفتيات والأطفال وجواز القاصرات، إذ تعتبر حاليا شبكة الإنترنت المكان الأمثل لتجار البشر، وبالتالي التركيز عليها سيحدد من استخدامهم لها، ويتم ذلك من خلال التنسيق بين إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وبين أقسام ووحدات مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

ونظمت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تحت رعاية السيد وزير الداخلية، المؤتمر الثالث لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، تحت شعار "الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بين الواقع وتحديات المكافحة"، في الفترة من 1 – 3/9/2020، بمشاركة ضباط الوحدات والأقسام بمختلف مديريات الأمن والإدارات العامة، وذلك ضمن خطة التدريب السنوية للوزارة 2020/2021.

واستعرض المشاركون خلال جلسات الإنعقاد وصف الوضع الراهن في هذا المجال ودراسة ضوابط واشكاليات التحقيق في القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والوقوف على الأساليب والتقنيات الحديثة المتطورة في إرتكاب تلك الجرائم، وتعزيز أُطر التعاون بين أجهزة الوزارة لمكافحتها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة