المشرف العام على التحرير داليا عماد

المؤبد لمتهم في "تنظيم داعش الصعيد"

أهل مصر
داعش الصعيد- صورة أرشيفية
داعش الصعيد- صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، بالسجن المؤبد لأحد المتهمين، في إعادة محاكمته بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم داعش الصعيد".

وافق النائب العام، في وقت سابق، على إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا، وكشفت عن قيام المتهمين بتمويل العمليات الإرهابية للتنظيم.

أصدرت محكمة الجنايات أحكام بالإدانة، تنوعت ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد بحق المتهمين، نظير الاتهامات الموجهة إليهم، فتقدم المتهمون بطعن على الحكم الصادر أمام محكمة النقض.

أسندت النيابة إلى المتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه والاعتداء على مؤسسات الدولة، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الحكومة تعلن زيادة بدل المعلم بنسبة 50% ورفع حافز الأداء الشهر لـ50%