اعلان

"فيديو كارثي".. طفلة تقود سيارة نقل على الطريق السريع.. قانوني يوضح العقوبة

طفلة تقود سيارة على الطريق السريع
طفلة تقود سيارة على الطريق السريع

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، مقطع فيديو كارثي لطفلة في العقد الأول من عمرها، وهي طفلة تقود سيارة نقل ثقيل على الطريق السريع، وظهرت الطفلة خلال الفيديو جالسة على كرسي القيادة، ويظهر صوت رجلين بجانبها يلقنانها تعليمات لقيادة السيارة.

وقال أحد الرجلين:'جنبك عربية على الناحية التانية خالى بالك'، ويقول الآخر:'بصى على المراية فيه عربية جنبك.. وروحى هناك شوية عشان انتى كدة بعيدة عن الخط'.

ويظهر الفيديو استجابة الطفلة لتعليماتهم، ونال الفيديو غضبا شديدا من المشاهدين حيث يوضح الاستهتار بأرواح المواطنين خاصة أن الطفلة لم تبلغ السن القانوني للسماح لها بالقيادة أو استخراج رخصة قيادة وتعليمها على طريق سريع، مما قد يؤدى إلى وقوع حادث.

الفيديو لقي اهتماما بالغا من الأجهزة الأمنية لسرعة ضبط الواقعة التي تشكل أكثر من جريمة منها منها تعريض حياة الطفلة والمواطنين للخطر، فطبقا لقانون الطفل، قال أيمن محفوظ الخبير القانوني، إنه يعاقب كل من يرتكب انتهاكا فى حق الطفل بالحبس من 6 أشهر وحتى 3 سنوات، بغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأضاف الخبير القانوني في تصريحه لـ'أهل مصر'، أنه في قانون المرور الجديد يعاقب الجاني بأن يتم خصم 5 نقاط من السائق، فى حالة ارتكاب مخالفة مرورية على الطريق وتوقيع غرامة مالية على قائد السيارة، من 4000 إلى 8000 جنيه والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر أو توقيع إحدى العقوبتين- في حالة السماح بركوب الأطفال دون السابعة في المقاعد الأمامية أو الأطفال دون الثانية بدون كرسى تقييد خاص ومثبت بالمقعد الخلفى أو ظهر المقعد الأمامى اتباع قواعد وآداب المرور الواردة بالقانون واللائحة التنفيذية منها، ويتم تعليق الرخصة للجاني.

وتابع 'محفوظ'، أما عن العقوبة التي تلحق بالطفلة فطبقا لقانون الطفل العقوبات لا تطال الطفلة إلا من خلال بعض التدابير التي يقضي بها القاضي منها التوبيخ أو تسليم الطفلة لأهلها مع التعهد برعايتها أو تسليمها لإحدي دور الرعاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الجيش الإسرائيلي على تعليق شحنة أسلحة أمريكية