اعلان
اعلان

"الظابط حط في إيدي الكلبش ودخلني الحجز".. ننشر نص أقوال سيدة المحكمة أمام النيابة (مستندات)

أزمة سيدة المحكمة
أزمة سيدة المحكمة

حصلت 'أهل مصر' على نص تحقيقات النيابة في واقعة تعدي سيدة المحكمة على ضابط مصر الجديدة، وذلك بالتزامن مع قرار تحديد جلسة يوم 24 من سبتمبر الجاري، لبدء أولى جلسات محاكمة المستشارة السابقة بهيئة النيابة الإدارية، في الاتهامات المنسوبة إليها.

استدعت النيابة المستشارة السابقة بالنيابة الإدارية، من خارج غرفة التحقيق، وجاء نص أقوال السيدة 'نهى الإمام' كالتالي:

اسمي نهى الإمام السيد محمد 44 سنة ، وأعمل وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية وعضو سابق بالأمم المتحدة، مقيمة بشارع عبد الغفار نور متفرع من شارع محمد فريد، النزهة، ولا تحمل تحقيق شخصية.

وأثبتت النيابة في ملحوظة خلال التحقيقات قالت فيها ' قدمت الحاضرة مذكرة ثابت بها السيد المستشار الوزير يسعدني ويشرفني تقبلوا طلبي بالاستقالة حيث تقدمت بها أكثر من مرة وتم رفضها لاسباب عديدة وموقع منها بإسم نهى الشيخ ووقعنا عليها بالنظر بتاريخ اليوم'.

أقوال المستشارة نهى الإمامأقوال المستشارة نهى الإمام

س/ ماهي الإجراءات التي اتخذها المقدم وليد عسل تجاهك؟

ج/ الظابط حط في ايدي الكلبش ودخلني الحجز.

س/ ما سبب قيامه بذلك؟

ج/ معرفش.

س/ هل أفصحتي لسالف الذكر انك عضوة هيئة إدارية؟

ج/ أيوة قولتله وهو أخد الكارنيه.

أقوال المستشارة نهى الإمام

نص أقوال سيدة المحكمة أمام النيابة

س/ ماهو قولك فيما أثبته المقدم وليد عسل في انك حال وجودك بالمحكمة قمتي بتصوير الموظفين بهاتفك المحمول وعندما نبهك قمتي بالتعدي عليه وبعد التحفظ على هاتفك قمتي بالتعدي عليه وسبه ونزع رتبته العسكرية وأتلفتي جهازه اللاسلكي ؟

ج/ محصلش هو اللي تعدى عليا وأخد تليفوني وافتعل مشكلة وانا كنت بحاول أخد تليفوني

س/ ماهي أقوالك فيما شهد به كلا من محمد حسن عبدالله وهبة رجب عبد العزيز في تحقيقات النيابة العامة بأنك قمتي بالتعدي على الضابط سالف الذكر والبصق عليه ونزع رتبته العسكرية واتلاف جهازه اللاسلكي ؟؟

ج/ محصلش

تحقيقات النيابة في واقعة سيدة المحكمة وضابط مصر الجديدة

أمر المستشار حماد الصاوي، النائب العام، بإحالة متهمة - وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية بالمعاش- للمحاكمة الجنائية؛ والمعروفة إعلامًا بـ'سيدة المحكمة' لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

وأشارت النيابة العامة، في بيان لها، إلى أنه حدث مع تعدي المتهمة على الضابط ضرباً نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

ولفتت إلى أن التحقيقات انتهت إلى تعدي المتهمة علي قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة بالقول حالَ تفقده الحالة الأمنية بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعًا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلًا يُعاقب عليه قانونًا، ثم لما تحفظ على هاتفها المحمول لوقف التصوير، والتعدي عليه وأتلفت رتبته العسكرية وجهاز لاسلكي بحوزته وأحدثت إصابات به، فتحفظ عليها وحرَّرَ مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرًا لها، كان قد تُدُوِول بمواقع التواصل الاجتماعي.

تحقيقات النيابة في واقعة سيدة المحكمة وضابط مصر الجديدة

وذكرت أنه تم سؤال محاميًا وعاملةً تواجدا بالمحكمة وقت الواقعة فشهدا بمضمون شهادة الضابط المجني عليه، وأكدا تعديَ المتهمة عليه بالقول والضرب فضلًا عما أتلفته من منقولات، بينما ادعت المتهمة في استجوابها أنها كانت تدافع عن نفسها بعدما افتعل الضابط مشادَّة كلامية معها.

وأوضحت أنه تم فحص هاتف المتهمة فتبينت النيابة من وجود ستة صور فوتوغرافية ملتقطة من داخل المحكمة، ظهر فيها بعض المترددين والموظفين، وثابت التقاطها يوم الواقعة، مشيرة إلى أنها ارتأت كفاية الأدلة بالأوراق لتقديم المتهمة إلى المحاكمة الجنائية عما ارتكبته المتهمة من جرائم.

عقب قرار النائب العام، بساعات قليلة، قرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، برئاسة المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة، إحالة نهى الإمام السيد الشيخ، الوكيل العام بالنيابة الإدارية المعروفة إعلاميًا بـ'سيدة المحكمة'، للمعاش، إعمالا لأحكام القانون .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض