اعلان

اعتذر للمجند وشكر سيدة القطار.. الكمسري: "أنا مش حمل خصم جنيه واحد" (فيديو)

رئيس قطار المنصورة يعتذر للمجند
رئيس قطار المنصورة يعتذر للمجند

ظهر رئيس قطار 'المنصورة- القاهرة'، صاحب واقعة الإساءة لمجند وظهور سيدة القطار، عبر مقطع فيديو ليعلن اعتذاره عما بدر منه تجاه المجند، وأسفه عن سلوكه المشين الذي أثار غضب الرأي العام، لافتا إلى أن ما دفعه لذلك هو 'ضغط العمل بالسكة الحديد'.

وبمظهر يبدو عليه الإنكسار والندم، قال عادل فاروق عبد الهادي رئيس القطار: 'أنا مش حمل خصم جنيه واحد'، عقب توقيع عدة جزاءات عليه، منها خصم أجر 50 يوما من راتبه، واستبعاده من العمل بقطارات الركاب إلى قطارات البضائع مع دفع غرامة 4 آلاف جنيه مخالفة لعدم ارتداء الكمامة.

ومن ضمن ما ذكر رئيس القطار خلال مقطع فيديو، أنه يتوجه بالاعتذار إلى المجند بطل الواقعة، والمؤسسة العسكرية وجميع أفرادها، ووزير النقل كامل الوزير، وعلى رأس الجميع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي خاطبه بـ'والدنا'، على حد وصفه، قائلا: 'غلطة ومش هتتكرر'، وأرجو قبول اعتذاري.

ووصف رئيس القطار سلوكه المشين مع مجند القوات المسلحة، أنه خارج عن الإرادة، وهو بمثابة ابن من أبنائه، ولم يقصد إهانته، لكنه يتقدم له بالاعتذار، معلنا أسفه وكامل الندم على ما صدر منه ويعتبره ''ذلة لسان'.

وخلال فيديو الاعتذار، قدم رئيس القطار الشكر إلى السيدة التي تصدت له دفاعا عن المجند، وقامت بدفع التذكرة، ورفضت نزوله، واصفا إياها بـ'الست الفاضلة'.

نتائج التحقيقات

يشار إلى أن وزارة النقل، أعلنت نتائج التحقيقات الخاصة بواقعة تجاوز كمسارية قطار 948 'المنصورة - القاهرة' في حق أحد أفراد القوات المسلحة من ركاب القطار.

وأعلنت وزارة النقل في بيان صادر عنها، انتهاء التحقيق الفوري الذي وجه به الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بشأن قيام كمسارية قطار رقم 948 'المنصورة- القاهرة'، بالتجاوز في حق أحد أفراد القوات المسلحة من ركاب القطار.

5 إجراءات من وزارة النقل

وأشار بيان الوزارة، إلى أنه تم التحقيق مع الكمسارية بمعرفة الشئون القانونية بهيئة السكك الحديدية، إذ جاءت نتائج التحقيقات وفقاً للائحة نظام العاملين بالهيئة كالتالي:

1- مجازاة عادل فاروق عبدالهادي، رئيس القطار بخصم أجر 50 يومًا من راتبه لما بدر منه في هذه الواقعة تجاه أحد أبطال القوات المسلحة الباسلة.

2- مجازاة 'عادل صلاح عبدالمنعم'، مشرف القطار بخصم أجر 15 يومًا من راتبه، لما بدر منه في هذه الواقعة تجاه احد أبطال القوات المسلحة الباسلة.

3- صدرت تعليمات باستبعاد المذكورين عن العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع.

4- تحرير محضر شرطة لهم لعدم ارتدائهم الكمامة الطبية، وتطبيق قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه.

5- بفحص بيان الحالة الوظيفية للمذكورين تبين سلبية آخر تحليل للمواد المخدرة في مارس 2020، وقد تم تحويل المذكورين الخميس الماضي 10/9/2020 بعد حدوث الواقعة للكشف الطبي مخدرات والكشف الطبي النفسي.

وأكد البيان، احترام وزارة النقل وكافة العاملين بها لرجال القوات المسلحة الباسلة، الذين نذروا أنفسهم فداءا لوطنهم وشعب مصر العظيم.

WhatsApp
Telegram