المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حبس طبيبة بالمنيا 5 سنوات لتسببها في مقتل سيدة أثناء الولادة

أهل مصر
محكمة
محكمة
اعلان

أصدرت محكمة جنح بندر المنيا، مساء اليوم السبت، حكما بحبس طبيبة شهيرة بمحافظة المنيا لمدة 5 سنوات في التهمة الموجهة إليها بقتل نورهان طارق أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لها بمدينة المنيا.

وقال أحمد سيد، محامي الضحية "نورهان طارق"، إن دائرة ب بمحكمة جنح بندر المنيا أصدرت اليوم حكما بحبس الطبيبة المتهمة بقتل المجني عليها "نورهان طارق" 5 سنوات في التهمة الأولي الموجهة إليها بالقتل الخطأ وكفالة تنفيذ حكم بـ 100 ألف جنيه.

وأضاف محامي المجني عليها في تصريحات خاصة لـ أهل مصر"، أن فريق الدفاع عن المجني عليها تناول حيثيات القضية وارتكاب المتهمة للفعل وتقرير الطبيب الشرعي الذي أثبت أن هناك خطأ جسيم وأن الطبيبة لم تتخذ الإجراءات اللازمة والمشروطة عليها من قبل وزارة الصحة بوجود طبيب تخدير وطبيب أطفال لمتابعة حالة الطفل عقب الولادة.

وتابع "كما أن الطبيبة أخطأت في حسابات تقدير موعد الوضع حيث أن المتهمة قامت بإجراء عملية الولادة في الشهر الثامن، فضلا عن أن الطبيبة اعتادت على تكرار الفعل وتم تناول التهم التي وجهت من قبل لذات الطبيبة والأحكام التي حصلت عليها"، مشيرًا إلى أنهم طالبوا بتطبيق نص المادة 48 عقوبات في حالات الاعتياد على تكرار الفعل المجرم قانونا.

وأردف، أن المحكمة أدارت الجلسة بحرفية شديدة لمدة تجاوزت الساعة ونصف الساعة واستمعت لكافة طلبات الدفاع من قبل المجني عليها، موضحًا أن هناك أحكام أخرى بالحبس وغرامات حصلت عليها الطبيبة اليوم الخاصة بتهم إدارة منشأة بدون ترخيص وضبط أدوية غير صالحة وغير مرخصة وعدم اتخاذ اشتراطات السلامة والأمان بالمركز الطبي وعدم وجود تخدير وهي المخالفات التي رصدتها إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة.

في الوقت ذاته قال إسلام يحيي، زوج المجني عليها، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "الحمد لله على حكم اليوم وأنا أثق أنها سوف تحصل على أحكام أكثر من ذلك في التهم الأخرى الموجهة إليها".

ولفت إلى "أنني أرسلت الشيك للوسيط والموقع بنحو 625 ألف جنيه فضلا عن وديعة في حساب نجلي بلغت نحو 375 ألف جنيه وهو المبلغ الذي قدم لي كعرض من قبل وسيط لدى الطبيبة للتنازل عن القضية مقابل حصولي مليون جنيه وحصول أسرة زوجتي المتوفية على نصف مليون جنيه".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصادر حكومية: مد فتح المحلات والكافيهات ساعة إضافية أيام الإجازات والأعياد