اعلان

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل "طالب الرحاب" لـ 10 يناير.. وتشكيل لجنة للكشف على "حبيبة"

المتهمين بقتل طالب الرحاب
المتهمين بقتل طالب الرحاب

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الإثنين، جلسة محاكمة المتهم أشرف حامد علي، وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين، في اتهامهم بقضية 'مقتل طالب الرحاب'، لجلسة ١٠ يناير المقبل.

وأمرت المحكمة بتشكيل لجنة ثلاثية تتكون من أساتذة النساء طب عين شمس، لتوقيع الكشف الطبي على المتهمة الثانية 'حبيبة' لبيان عما إذا كانت بكر أو فض غشاء بكارتها.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أحال المتهمين: 'أشرف حامد'، 55 سنة، صاحب مكتب مقاولات، وابنته 'حبيبة'، 20 سنة، طالبة، و'محمد يحيى النحلاوي'، 20 سنة، سائق، و'باسم محمد نشأت شلبي'، رئيس مجلس إدارة شركة للاستيراد والتصدير، و'سيد رمضان على إبراهيم'، وشهرته 'سيد سيكا'، 40 سنة، سائق، و'مجدي عبد السلام أبو سريع'، 40 سنة، 'سفرجي'، و'وليد حربي محمد اليسري'، 32 سنة، سائق، وشقيقه 'أحمد'، 21 سنة، عامل، محبوسين إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات، أنهم في 19 أغسطس الماضي بدائرة قسم الشروق، قتلوا المجني عليه 'بسام أسامة محمد'، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، أن بيت المتهمين الأول والثانية والثالث النية، وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول؛ وحفر بها حفرة كبيرة لدفن المجني عليه بها، وأعد صندوق خشبي وحبال وشريط لاصق، بينما قام باقي المتهمين بمساعدتهم والاشتراك معهم في الجريمة.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين قاموا على إثر خلاف بين المتهم الأول والمجني عليه لكشفه قيام المتهم بتزوير بطاقة تحقيق شخصيته للهروب من تنفيذ حكم قضائي بالسجن، فقاموا بعقد العزم على قتله، واستأجروا إحدى الشقق السكنية بمدينة الرحاب، وقاموا باستدراج المجني عليه إلى تلك الشقة عن طريق المتهمة الثانية خطيبته، ثم قاموا جميعا بالاشتراك في قتله وأخفوا جثته بدفنها بحفرة أعدها المتهم الأول بالشقة، كما قاموا بسرقة ما بحوزته من متعلقات عقب الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية