اعلان
اعلان

النيابة تحقق مع اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته بتهمة ترويع ابنتهما "إيلين" بغرض التربح

أحمد حسن وزينب محمد
أحمد حسن وزينب محمد

بدأت نيابة البساتين، في مباشرة التحقيق مع اليوتيوبر "أحمد حسن وزوجته زينب محمد"، مساء اليوم الأربعاء، لاتهامها بترويع ابنتهما 'إيلين'، لغرض التربح.

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامهما بترويع ابنتهما ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية على 'اليوتيوب'.

وكانت حملة أمنية لمديرية أمن القاهرة، نجحت في إلقاء القبض عليهما داخل كمبوند بالقرب من الدائري بنطاق البساتين، وذلك بناء على إذن من النيابة بعد تقديم المجلس القومي للٱمومة والطفولة بلاغا ضد أحمد حسن وزوجته بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهم، وهم أحمد حسن حسين 26 سنة، وزينب محمد رجب زوجته|، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.

كان المجلس القومي للطفولة والأمومة، أعلن عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزينب زوجته وذلك بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

ورصدت وحدة الرصد والإعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل 16000 الواقعة بعد تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعد نشرهما فيديو على موقع يوتيوب ظهرت خلاله الأم بعدما غيرت لون بشرتها لتجري مقلب في الطفلة، الأمر الذي أثار الفزع والرعب في نفسها، كما أثار استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة إلى أنه فور رصد الفيديو، تم على الفور مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، وذلك لفتح تحقيقا قضائيا في الواقعة، وقد تم التنسيق مع نيابة حلوان الكلية بإحالة البلاغ الي نيابة البساتين الجزئية التي تباشر تحقيقاتها في هذا البلاغ والتي استمعت إلي أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل بشأن هذا البلاغ.

ولفتت السنباطي أنه يوجد بلاغ سابق ضدهما العام الماضي، مشيرة إلى أنه تم طلب التحقيق في الوقائع السابقة بالإضافة إلى البلاغ الجديد وتوجيه تهمة الاتجار في البشر طبقا وفقا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً