المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد القبض عليهما.. عقوبات قاسية تنتظر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب

أهل مصر
أحمد حسن وزينب
أحمد حسن وزينب

نشر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، مقطع فيديو أثار غضب رواد السوشيال ميديا، حيث ظهرت زينب ملونة وجهها باللون الأسود وتقوم بغرض عمل مقلب في ابنتها "أيلين" بينما يقوم الأب بالتصوير، وعندما شاهدت الطفلة ملامح والدتها المختلفة تسبب ذلك في دخولها نوبة بكاء شديدة، وسط ضحك الأب، الأمر الذي أدى إلى إثارة غضب الكثير من المتابعين وسط انتقادات أبرزها استغلال الرضيعة لتحقيق العديد من المشاهدات لكسب المال.

من جانبه انتقد المجلس القومي للطفولة والأمومة مثل هذه الفيديوهات التي تترك آثارا نفسية سيئة لدى الطفل في المستقبل، واصفا الفيديو بأنه حالة من الاستهتار لدى الأب والأم في ظل الوضع المتكرر والبحث عن الشهرة والمال والكسب السريع هدفهم الأساسي، وأعلن القومي للطفولة والأمومة عن اتخاذه الإجراءات القانونية ضد أحمد حسن وزينب بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

انتهاك للطفولة بغرض التربح

وعلق أيمن محفوظ، الخبير القانوني، على واقعة نشر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب فيديو يقومان خلاله بترويع طفلتهما "أيلين" لغرض التربح، قائلا إن "الطفل هو عماد هذا الوطن وثروة مصر الحقيقية وكافة القوانين والمعاهدات الدولية التي أبرمتها مصر بقصد حماية الطفل وعدم انتهاك أي حق من حقوقه.

وأضاف "ولعل خبر القبض على أحمد وزينب اليوتيوبر الشهير كان تطبيقا لتلك التوجهات للدولة وذلك لأنهما انتهكا الطفولة بقصد الاستغلال التجاري وخاصة وأنهما ممن لهما سلطة على الطفلة ابنتهما".

السجن المؤبد لـ أحمد حسن وزوجته زينب

وتابع الخبير القانوني في تصريحه لـ"أهل مصر"، أن "تلك الأفعال التي صدرت منهما في حق الطفلة قد تصيبها بأمراض نفسية وعقلية وبدنية تؤثر عليها وتلك الجرائم التي ارتكبت في حق الطفلة تعد جريمة طبقا للقانون الاتجار بالبشر لسنة 2010، والمادة 291 من قانون العقوبات، وتكون العقوبة هى السجن المشدد والتي تصل إلى حد السجن المؤبد".

وأوضح "محفوظ"، أن "ذلك جزاءًا لما ارتكبا في حق الطفلة وما أصابها من أضرار رهيبة سوف تعاني منها الطفلة المسكينة"، مضيفًا "وتلك الواقعة والقبض على أحمد وزينب تعد بيان من الدولة بأن اليد التي تحمي الطفولة في المقام الأول مؤسسات الدولة وإن جار على الأطفال أبويهما".

إقرأ أيضاً:
تفاصيل جديدة فى واقعة القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزينب.. هربوا من الكومباوند
النيابة تحقق مع اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته بتهمة ترويع ابنتهما "إيلين" بغرض التربح
القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزينب لاتهامهما بترويع طفلتهما داخل كمبوند بالبساتين
عاجل
عاجل
خدعة تكشف كذب قنوات الإخوان والجزيرة عن المظاهرات في مصر (فيديو)