اعلان

"حكاية مقلب انتهى بالكلابشات".. فيديو "أيلين" يقود أحمد حسن وزوجته للزنزانة (صور)

إلى أين يتجه مصير اليوتيوبر أحمد حسن وزينب؟
إلى أين يتجه مصير اليوتيوبر أحمد حسن وزينب؟

فيديو واحد انتشر كالنار في الهشيم، على مدار اليومين الماضيين، ظهر فيه اليوتيوبر الشهير أحمد حسن وزوجته "زينب"، يتضمن مزحة منها مع طفلتهما 'أيلين'، لكن المقلب أثار ردود فعل سلبية، لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يدر بخاطر أحمد حسن وزوجته أن هذا المقلب، سيقودهما لوضع الكلابشات في أيديهما، وإصدار قرارا رسميا من النيابة العامة بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أثارا أحمد حسن و'زينب' جدلا واسعا بعد ولادة الطفلة 'أيلين' عام 2019، ورأى البعض أنهما يستغلان طفلتهما للتربح من ورائها، الأمر الذي يوقع عليها ضررا نفسيا، ووصل الأمر إلى اتهامهما بأفعال تتراوح عقوبتها بين خمس سنوات والسجن المؤبد.

أمام ردود الأفعال الغاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، جراء انتشار الفيديو الخاص بترويع الطفلة 'أيلين'، أعلن المجلس القومي للطفولة والأموم، الإثنين الماضي، اتخاذه الإجراءات القانونية تجاه اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، بسبب ترهيبهما ابنتهما الصغيرة، واستغلالها للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة.

وأشارت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في بيان لها إلى أنه فور رصد الفيديو، من جانب وحدة الرصد والاعلام الاجتماعي بخط نجدة الطفل، جرت مخاطبة مكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام، لفتح تحقيقا قضائيا رسميا في الواقعة.

واستكملت 'أمينة القومي للطفولة والأمومة'، موضحة أنه تم التنسيق مع نيابة حلوان الكلية بإحالة البلاغ إلى نيابة البساتين الجزئية، التي تباشر تحقيقاتها فيه، وتم الاستماع إلي أقوال الأخصائي الاجتماعي بخط نجدة الطفل بشأن البلاغ، مشيرة إلى توجيه تهمة الاتجار في البشر للمتهمين، طبقا للمادة 291 من قانون العقوبات، وقانون مكافحة الاتجار بالبشر 64 لسنة 2010.

'السنباطي' أشارت إلى أن هذه الوقائع مخالفة للقانون وانتهاك لحقوق الطفل، ولا يوجد أي مبرر لاستغلال الطفلة البريئة بهذا الشكل، ونشر فيديوهات بوقائع تتضمن إساءة للطفلة.

سريعا، تعقب رجال مباحث القاهرة، اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته، وعكفوا على تتبع خط سيرهم وكذا الأماكن التي من المحتمل التردد عليها، حتى سقطا في قبضة الأمن أمس الأربعاء، بالقرب من الطريق الدائري بنطاق البساتين، للتحقيق معهما في البلاغات والشكاوى المقدمة ضدهما، والمتعلقة بقيامهما بترويع ابنتهما 'أيلين'، ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية عبر اليوتيوب.

رحّل رجال المباحث بالقاهرة المتهمان إلى مقر نيابة البساتين، التي واجهتهما بـ 3 اتهامات وهى ترويع طفلة والاتجار بالبشر واستغلال طفلة في الكسب غير المشروع.

خلال التحقيقات أنكر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب محمد، الاتهامات الموجهة إليهما، وقالا أمام وكيل النائب العام ' إحنا بنحب بنتنا وبنخاف عليها جدا'، مشيرين إلى أن الهدف من تصوير الفيديو كان الهزار ولم يقصدا من ذلك التربح نهائيا، خاصة وأنهما يحققا الأرباح من يويتوب قبل ميلاد ابنتهما 'إيلين'.

فيما تحفظت النيابة العامة على جميع فيديوهات المقالب التي قام بها كلا من اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب مع طفلتهما، لفحصها من خلال خبراء وإعداد تقرير بها، في الواقعة، وأصدرت النيابة مساء أمس الأربعاء، قرارا بحجزهما 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث.

دفاع أحمد حسن وزوجته زينب، أكدوا للنيابة العامة خلال جلسة التحقيق، انتفاء القصد الجنائي لدى مكوليهما، من خلال نشر الفيديو محل التحقيق، غير أن التحريات التي أجريت في هذا الإطار، كان لها رأيا مغايرا، حيث أيدت صحة الاتهامات والواقعة بحق المتهمَين، وأشارت إلى أن الغرض من إذاعة وبث مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، كان بغرض تحقيق مكاسب مادية ونفعا ماليا على حساب التشهير بسمعة الطفلة الصغيرة ' أيلين'.

وفي أعقاب ورود تحريات المباحث، التي أكدت صحة الاتهامات المنسوبة إلى أحمد حسن وزوجته، أمرت النيابة العامة، اليوم الخميس، بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة تعريض طفلتهما للخطر والإتجار بالبشر، وترويع طفلة، ومن المقرر أن ينظر قاضي المعارضات في قرار تجديد حبسهما خلال جلسة السبت المقبل.

WhatsApp
Telegram