اعلان

"تغيبت عن جلسة الحكم"..ما الموقف القانوني لمنار سامي بعد تأييد حبسها 3 سنوات؟

منار سامي- فتاة التيك توك
منار سامي- فتاة التيك توك

قال محمود حسني، المحامي بالنقض والخبير القانوني، إن الحكم الصادر اليوم السبت، من محكمة مستأنف طنطا الاقتصادية بمعاقبة 'منار سامي'، فتاة التيك توك، بتأييد حبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه، لإدانتها ببث وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء، حكما نهائيا، والطعن عليه يكون أمام محكمة النقض، إلا أنه لا يوجب تنفيذه.

أشار 'حسني' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إن عدم حضور المتهمة منار سامي، جلسة الحكم في الاستئناف المقدم منها، لا يؤثر في تطبيق أو تنفيذ الحكم، مؤكدا أن مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن القليوبية، وفور تسلمها الصيغة التنفيذية من الحكم الصادر اليوم السبت، ستبدأ في مطاردتها والبحث عنها وإلقاء القبض عليها، نفاذا لحكم الإدانة بالحبس الصادر ضدها.

أكد الخبير القانوني أن الحكم نهائيا بمعنى أنه يجوز الطعن عليه أمام محكمة النقض، إلا أن هذا الطعن لا يوقف تنفيذ الحكم، مشيرا إلى أن ظاهرة فتيات 'التيك توك' انتشرت خلال الآونة الماضية، نظرا لحالة الانفتاح في مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع بعض الفتيات إلى ارتكاب ممارسات التحريض على الفسق والفجور، ونشر وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

أصدرت محكمة جنح مستأنف طنطا الاقتصادية، اليوم السبت، حكما بتأييد حكم الحبس الصادر ضد فتاة التيك توك، منرا سامي، بالحبس 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه، لإدانتها في قضية التحريض على الفجور والدعارة، وبث وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء.

وقبل أسابيع قليلة، قضت محكمة جنح طنطا الاقتصادية، بحبس المتهمة 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه، لإدانتها بالتحريض على الفسق والدعارة، وتقدمت منار سامي باستئناف على الحكم الصادر ضدها، أمام محكمة جنح مستأنف والتي أيدت حكم الإدانة بالحبس 3 سنوات.

وجهت نيابة شمال بنها الكلية، إلى منار سامي، فتاة التيك توك، اتهامات بنشر الفسق وحيازة سلاح ومخدرات، وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، حتى أحالتها إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

وأدلت المتهمة 'منار' فتاة 'التيك توك'، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، مؤكدة أنها أقدمت على تصوير تلك الفيديوهات للحصول على الأموال.

قررت نيابة شمال بنها الكلية، إحالة فتاة 'التيك توك' منار سامي، إلى محاكمة عاجلة أمام المحكمة الإقتصادية بطنطا، في القضية المقيدة برقم 12 جنح اقتصادية كفر شكر، بشأن الاتهامات الموجهة إليها بإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً