اعلان

خلال 24 ساعة.. الأموال العامة تضبط 70قضايا تزوير بقيمة 20 مليون جنيه

قوات الشرطة
قوات الشرطة

واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون، حيث أسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط عدد (7) قضايا (تزوير أوراق - إتجار غير مشروع فى النقد الأجنبي – توظيف أموال – تسهيل إستيلاء على المال العام – إستغلال نفوذ مزعوم – إحتيال مصرفي - غسل أموال – إختلاس مال عام) مُتهم فيها عدد (8) أشخاص، ضبط فيها مستندياً نحو (20 مليون جنيه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال ضبط الجرائم التي تتعلق بالمال العام وإستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.

وفي سياق غير متصل نجحت أجهزة الأمن في ضبط مرتكبي واقعة الإعتداء على بائعين بأحد الأسواق بالشرقية وإشعال النيران بالطريق العام.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية من شخصين (بائعيّن خضروات) بقيام ثلاثة أشخاص (بائع أسماك – بائعيّن خضروات – لأحدهم معلومات جنائية) بمنعهم من الوقوف بفرش خضروات داخل أحد الأسواق بدائرة القسم، وقيامهم بفك العروق الخشبية خاصتهما وإلقائها بمنتصف الطريق المقابل للسوق وإضرام النيران بها وبإطار كاوتشوك ، وقيام أحدهم بتصوير الواقعة وبثها مباشر عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعى 'فيس بوك'.

على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ ، وتمكنت من السيطرة على الموقف وإخماد النيران وأمكن ضبط أحد المتهمين 'بائع الأسماك المشار إليه' ، وعدد 7 أشخاص لإشتراكهم فى إرتكاب الواقعة ، وبحوزتهم 2 فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار - 2 قطعة سلاح أبيض.

.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية .. والعرض على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية