اعلان

قبل استئناف حكم الحبس.. تفاصيل خناقة سما المصري وريهام سعيد بسبب حلقة "السمنة"

ريهام سعيد وسما المصري
ريهام سعيد وسما المصري

تبدأ محكمة جنح مستأنف القاهرة الإقتصادية، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات الاستئناف المقدم من الراقصة الاستعراضية سما المصري، على الحكم الصادر بحبسها سنتين وإلزامها بغرامة 100 ألف جنيه، والتعويض المدني المؤقت، في القضية المتهمة فيها بـسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

تستعرض 'أهل مصر' عبر السطور المقبلة، تفاصيل القضية التي عوقبت فيها سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

تفاصيل القضية بدأت في أعقاب حلقة تليفزيونية للإعلامية ريهام سعيد، أثارت جدلا كبيرا واتهامات بالتنمر واستهداف 'سيدات مصر'، بعدما أبدت مقدمة البرنامج استياءها ممن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، خصوصا بعد تداول مقطع من حديثها قالت فيه: 'الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر'.

وتابعت ريهام قائلة: 'وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك، فقدتي ضحكتك، فقدتي كل حاجة'.

وخصصت الإعلامية الحلقة للحديث عن السمنة، وحذرت السيدات من المشكلات الاجتماعية الكثيرة التي تسببها السمنة لهن، غير أن الحلقة أثارت جدلا واسعا وغضبا من بعض الجهات الرسمية والمنظمات الحقوقية، بخلاف غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لموجة الغضب تلك، فقد تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة 'التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق'.

وطالب المجلس القومي للمرأة الذي يتبع رئاسة الجمهورية مباشرة، باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام فى هذا الشأن.

لم تترك سما المصري، حلقة ريهام سعيد، وحديثها عن السمنة، تمر مرور الكرام، فشنت هجوما شرسا عليها، ونشرت مقطع فيديو هاجمت فيه ريهام سعيد قائلة: 'ريهام سعيد اللي بتتريق علي اللي عندهم سمنة وبتقول ان ريحة عرقهم وحشه لما قابلتني مع فتاة المول كانت ريحة عرقها معفنة مع انها رفيعة، طبعا خست بعد الشفط والنحت والتكميم'.

تقدم بعدها المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ أن 'المصري' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها، قبل أن تصدر النيابة العامة قرارها بإحالة سما المصري، إلى المحكمة الاقتصادية، والتي قضت بمعاقبتها بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

عقب الحكم على موكلته بالحبس سنتين في قضية اتهامها بسب وقذف ريهام سعيد، ردد محامي الراقصة الاستعراضية، سما المصري، قائلاً 'لسة في استئناف'، وذلك لبث الطمأنينة في نفوس سما، عقب إصابتها بالذهول جراء الحكم الصادر ضدها.

فيما سادت حالة من الصمت التام والهدوء من جانب الراقصة الاستعراضية، سما المصري، داخل قفص المحكمة، عقب النطق بالحكم عليها في قضية سب وقذف ريهام سعيد، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، ولم تعلق على الحكم الصادر، لكنها التزمت الهدوء وخيم عليها وعلى أفراد من أسرتها حالة من الذهول والصدمة، عقب سماع الحكم.

ذكر أمر إحالة المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ'سما المصرى' في القضية رقم 535 لسنة 2020، والتي تحاكم فيها بسب وقذف الإعلامية 'ريهام سعيد'، انها ارتكبت عددا من الاتهامات والجرائم وهى أنها قذفت عن طريق تليفون المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها 'ريهام سعيد'، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعنًا في عرضها، حيث ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها عبارات حملت سباً وقذفاً تجاه المجني عليها ريهام سعيد، وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق 'الواتساب'.

ووفقا لأمر الإحالة، فقد سبّت سما المصري بطريق التليفون المجنى عليها 'ريهام سعيد'، حيث وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة في العرض، إذ ظهرت في مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات تحمل سبا وقذفا، ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق 'الواتساب'، بخلاف ارتكابها جريمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، حيث ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق 'الواتساب'.

وتحدث أمر الإحالة عن قيام سما المصري، بنشر معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها 'ريهام سعيد' بدون رضاها، حيث ارتكبت الأفعال التي يعاقب عليها قانونا.

تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات، مضيفا أن 'سما' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً