اعلان

"سرقت طهارة الوطن".. 6 سنوات حبس حصيلة السجل الجنائي لسما المصري (صور)

سما المصرى
سما المصرى

'سرقت طهارة الوطن وكرهت الصراط المستقيم، وأظهرت صدرها ومؤخرتها وأخرجت لسانها بشكل يثير غرائز الشباب، هكذا تحدثت المحكمة عن إحدى القضايا التي أدينت فيها الراقصة الاستعراضية سما المصري، مُبينة الحيثيات التي استندت إليها في إصدار حكمها في قضية تتهمها بالتحريض على الفسق والفجور، بحبسها 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

ثلاث قضايا مختلفة، تحاكم فيها سما المصري، تتعلق ببث وإذاعة فيديوهات عارية تظهر فيها مفاتنها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كان أول تلك القضايا هو الحكم الصادر بتاريخ 27 من يونية الماضي، بمعاقبته بالحبس 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، ومصادرة المضبوطات، لإدانتها بنشر وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء، وبثها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، والتحريض على الفسق والفجور.

في 7 سبتمبر الجاري، قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، بتخفيف هذا الحكم ضدها من 3 سنوات إلى سنتين، والإبقاء على الغرامة كما هى 300 ألف جنيه، ووضعها تحت مراقبة الشرطة مدة مماثلة للعقوبة، لإدانتها في قضية التحريض على الفجور والدعارة، ليصح هذا الحكم نهائيا والطعن عليه لا يوقف تنفيذه.

ماذا قالت المحكمة عن القضية الأولى؟

ذكرت المحكمة في أسباب هذا الحكم أنه استقر في عقيدتها ووجدانها أن المتهمة سما المصري خرقت سفينة مباديء وأخلاق المجتمع، وغاصت في بحر الأهواء والشهوات والشبهات، وأفسدت قيمه وسرقت براءة وطهارة ونقاء الوطن، حيث تسللت إليه عبر الفضاء الإلكتروني من خلال فيديوهات وصور انحرفت فيها عن الشريعة الأخلاقية والمشروعية الدستورية والقانونية.

وتابعت المحكمة موضحة أن سما قد انحرفت عن الصراط المستقيم بعد أن عرفته ولكنها كرهته، فزين لها شيطانها أعمالها فصدها عن السبيل مستغلة لظروف شبابه لتدفعهم إلى الهلاك من أجل حفنة من المال وشهرة زائفة، أصابت المجتمع في قيمه وأخلاقياته وتقاليده وأعرافه الحميدة، وقامت بتصوير ونشر فيديوهات وصور على حسابات موثقة خاصة بها على مواقع الانستجرام والفيس بوك واليوتيوب، وفقا لما شاهدته المحكمة واطلعت عليه.

وذكرت المحكمة أن تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات الفنية ، أظهر وجود العديد من الصور والفيديوهات المنشورة بها وبفحص مقاطع الفيديو الواردة بالأحراز المرفقة تبين وجود بعض منها منشور بالحسابات الخاصة بالمتهمة ومنها فيديو بعنوان 'سما المصري .. مرتضى، ضاضا بسكلتة' منشور على القناة الرسمية الخاصة بالمتهمة بتاريخ 14 يوليو 2019 .

وقالت المحكمة إنه بسؤال الرائد هيثم شريف، الضابط بقسم المساعدات الفنية بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، شهد بمضمون ما أورى عنه تقريره الفني، وأضاف بأن نسب المشاهدة لتلك المقاطع كالتالي:

1- فيديو ' سما المصري.. مرتضى – ضاضا بسكلتة ' نسبة المشاهدة 608807 مشاهدة، حتى وقت الفحص

2- فيديو وهى تغني ببرج حمام – نسبة المشاهدة 407709 مشاهدة حتى وقت الفحص

3- فيديو لها بحمام السباحة، وعلى الانستجرام صورة للمتهمة سما المصرى، ترتدي بنطلون أحمر وبه خط أسود عريض، تعطى ظهرها لتظهر مؤخرتها للكاميرا، بغرفة النوم فوق مخدعها، وبمطالعة المحكمة تبين تدوين المتهمة عنوان لها بمناسبة الحجر الصحي ' أنا عاملة النهاردة عندي حجر صحي على الضيق كده.. عندي في البيت الساعة 11 بالليل.. اللي يحب يشرفني يحمل البرنامج وهتلاقوا الرابط بتاعه على الاستوري، تاني وعاشر ' الزموا بيوتكم واتفرجوا عليا على اللوبير لايف.. آل كورونا آل.. هو في كورونا أفظع من الفرسة دى؟؟، كبروا دماغكم'

سما المصرىسما المصرى

القضية الثانية: سب ريهام سعيد

القضية الثانية وهى القضية التي أقامتها ضدها الإعلامية ريهام سعيد، بتهمة السب والقذف والتشهير بها، وقضت فيها محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بمعاقبة سما المصري بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، ولا زال أمام المتهمة فرصة للاستئناف على الحكم الصادر ضدها، خلال جلسة 18 من أكتوبر المقبل.

تفاصيل تلك القضية بدأت في أعقاب حلقة تليفزيونية للإعلامية ريهام سعيد، أثارت جدلا كبيرا واتهامات بالتنمر واستهداف 'سيدات مصر'، بعدما أبدت مقدمة البرنامج استياءها ممن يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، خصوصا بعد تداول مقطع من حديثها قالت فيه: 'الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، الناس التخينة بتشوه المنظر'.

سما المصرىسما المصرى

وتابعت ريهام قائلة: 'وانتي ماشية كدة بالإسدال أو العباية أو الجلابية فقدتي كل أنوثتك، فقدتي ضحكتك، فقدتي كل حاجة'.

وخصصت الإعلامية الحلقة للحديث عن السمنة، وحذرت السيدات من المشكلات الاجتماعية الكثيرة التي تسببها السمنة لهن، غير أن الحلقة أثارت جدلا واسعا وغضبا من بعض الجهات الرسمية والمنظمات الحقوقية، بخلاف غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونتيجة لموجة الغضب تلك، فقد تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد البرنامج، وتضمن موضوع الشكوى، الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة 'التي أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق'.

لم تترك سما المصري، حلقة ريهام سعيد، وحديثها عن السمنة، تمر مرور الكرام، فشنت هجوما شرسا عليها، ونشرت مقطع فيديو هاجمت فيه ريهام سعيد قائلة: 'ريهام سعيد اللي بتتريق علي اللي عندهم سمنة وبتقول ان ريحة عرقهم وحشه لما قابلتني مع فتاة المول كانت ريحة عرقها معفنة مع انها رفيعة، طبعا خست بعد الشفط والنحت والتكميم'.

تقدم المحامي شعبان سعيد، وكيلا عن الإعلامية ريهام سيعد، في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد سما المصري بتهمة السب والقذف، تمت إحالته لنيابة شمال القاهرة التي تولت التحقيق في الواقعة.

وقال 'سعيد' في بلاغه الذي حمل رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها سما المصري صورت في أغسطس الماضي، مقطع فيديو تحدثت فيه عن الإعلامية ريهام سعيد، وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات، مضيفا أن 'سما' وجهت عبارات تحمل سبًا وقذفًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحًا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

القضية الثالثة - الـ 5 فيديوهات

القضية الثالثة والأخيرة - حتى كتابة تلك السطور - فقضت فيها محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بمعاقبتها بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لإدانتها ببث وإذاعة صور وفيديوهات عارية، وهى القضية التي عرفت إعلاميا بـ 'الـ 5 فيديوهات'، ولا زال أمامها استئناف على هذا الحكم، في جلسة 18 أكتوبر المقبل، وفقا لمحاميها أشرف ناجي.

وقال أشرف ناجي، محامي الراقصة الإستعراضية، سما المصري، إن الحكم الصادر من محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، بمعاقبتها بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، حكما غير نهائيا، ويجوز الاستئناف عليه، أمام محكمة جنح مستأنف، مشيرا إلى أنه تقدم باستئناف بالفعل عليه وتحدد لنظره جلسة 18 من أكتوبر المقبل.

أضاف 'ناجي' في تصريح لـ 'أهل مصر' أن مضمون الاتهامات المنسوبة لموكلته في قضية اليوم، هى ذاتها الواردة في أمر الإحالة في القضية الأولى والتي تتهمها بالتحريض على الفسق والفجور أيضا، منوها إلى سابقة صدور حكم في القضية الأولى ضد سما المصري، بالحبس 3 سنوات، مؤكدا 'على أى حال نحترم أحكام القضاء وما زال أمامنا استئناف في هذه القضية، ومتعشمين في وجه ربنا'.

خلال جلسة ماضية، ادعت نهى غنيم المحامية، وكيلا عن أشرف فرحات المحامي، مدنيا قبل المتهة سما المصري نظير الأضرار المادية والأدبية جراء أفعالها المبينة بتحقيقات القضية.

WhatsApp
Telegram