اعلان

في أول تصريح لأسرة شهيد سجن طرة الرائد محمد عفت القاضي: والده شعر باستشهاده قبل تلقيه الخبر (فيديو)

في أول تصريح لأسرة شهيد الواجب الرائد محمد عفت القاضي، أحد أبطال إحباط محاولة هروب 4 إرهابيين من سجن طرة، قال عم الشهيد المهندس خالد القاضي: 'نحتسب محمد عند الله مع الشهداء والصديقين، وأن والد الشهيد راضي بقضاء الله وحكمه، فمنذ اللحظة الأولى لتلقي الخبر حمد واسترجع وقال لا إله إلا الله وإن لله وإن إليه راجعون'.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': 'بعد وصول الإشارة بخبر الاستشهاد إلى قسم شرطة سرس الليان شعر والده أنها تخص نجله قبل ذكر أسمه وتأكيد الخبر له'.

الشهيد الرائد محمد عفت القاضيالشهيد الرائد محمد عفت القاضي

وتابع عم الشهيد الرائد محمد عفت القاضي أن والده اللواء عفت القاضي بعد التيقن من الخبر لم يجزع ولم يعترض على قضاء الله، بل قال احتسبته عند الله شهيد، وإن لله وإن إليه راجعون، وهذا نابع من أن والد الشهيد لواء بوزارة الداخلية وعمه نائب مدير أمن، ويعلم أن هذا مصير الأبطال بالعمل الأمني بوزارة الداخلية بصفة عامة وفي مكافحة الإرهاب وعناصره الجبانة بصفة خاصة.

الشهيد الرائد محمد عفت القاضيالشهيد الرائد محمد عفت القاضي

ونفى المهندس خالد القاضي عم الشهيد محمد عفت القاضي ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من كون الشهيد متزوج وله أبناء وبنات، وطالب الصحف والمواقع بتحري الدقة، ومراعاة الحالة النفسية لأسرة الشهيد وخاصة لوالديه اللذين لم يملكا من الحياة سوى الشهيد وأخيه الأكبر.

وشيع جثمان الشهيد المقدم محمد عفت القاضي، في جنازة عسكرية بمسقط رأسه بمدينة سرس الليان في حضور مجموعة من القيادات الأمنية تقدمهم والد الشهيد اللواء عفت القاضي ، واللواء أحمد فاروق القرن مدير أمن المنوفية، واللواء عبدالله جلال مدير المباحث الجنائية ، ووفد الوزارة نيابة عن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وكانت شهدت منطقة سجون طرة صباح الأربعاء الماضي ، واقعة هروب فاشلة لـ4 من المحكوم عليهم بالإعدام المودعين داخل حجز الإعدام، ما أسفر عن استشهاد العقيد عمرو عبد المنعم والرائد محمد عفت القاضي الشرطي عبد المجيد حربي ، ومقتل المتهمين قبل فرارهم بعدما تصدت لهم قوات التأمين.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فور وقوع الحادث بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادث، بعد أن كلف بتشديد الإجراءات الأمنية بسجن ' طرة شديد الحراسة' .

عم الشهيد الرائد محمد عفت القاضيعم الشهيد الرائد محمد عفت القاضي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً