اعلان

ماذا حدث في منزل الرائد محمد عفت القاضي قبل استشهاده في سجن طرة؟ (فيديو)

عم الشهيد الرائد محمد عفت القاضي
عم الشهيد الرائد محمد عفت القاضي

روى المهندس خالد القاضي، عم الشهيد الرائد محمد عفت القاضي لحظات ما قبل تلقيهم خبر الاستشهاد، قائلا إنه وردت إشارة إلى قسم شرطة سرس الليان بالمنوفية، وتلقى اتصالا هاتفيا من مأمور القسم سأله خلاله على من توفى من عائلة القاضي لدينا، في محاولة منه لتخفيف الصدمة وعدم إبلاغه بالخبر بشكل مفاجئ، فأجابه بأنه لايعلم وقام على الفور بالإتصال بشقيقه ووالد الشهيد يسأله نفس السؤال الذي سأله له مأمور القسم، فأجاب والد الشهيد اللواء عفت القاضي 'بإحساس قلب الأب'، بأنه مدامت الإشارة وصلت قسم شرطة سرس الليان فهي أكيد تخص نجله الرائد محمد، وبالفعل بعد دقائق ثبت صحة توقعه و تم التيقن من الخبر، واستقبله والديه بكل إيمان ورضا بقضاء الله، وبدأت بعدها إجراءات استقبال الجثمان وتشيعه إلى مقابر العائلة بالمنوفية بالتنسيق مع وزارة الداخلية ومديرية أمن المنوفية.

الشهيد الرائد محمد عفت القاضيالشهيد الرائد محمد عفت القاضي

و قال عم الشهيد المهندس خالد القاضي، نحتسب محمد عند الله مع الشهداء والصديقين، وأن والده اللواء عفت بعد التيقن من الخبر لم يجزع ولم يعترض على قضاء الله، بل قال احتسبته عند الله شهيد، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وهذا نابع من أن والد الشهيد لواء بوزارة الداخلية وعمه نائب مدير أمن ويعلم أن هذا مصير الأبطال بالعمل الأمني بوزارة الداخلية ،بصفة عامة وفي مكافحة الإرهاب وعناصره الجبانة بصفة خاصة.

ونفى المهندس خالد القاضي عم الشهيد محمد عفت القاضي ما نشرته بعض المواقع الإخبارية من كون الشهيد متزوج وله أبناء وبنات، وطالب الصحف والمواقع بتحري الدقة، ومراعاة الحالة النفسية لأسرة الشهيد وخاصة لوالديه الذين لا يملكون من الحياة سوى الشهيد وأخيه الأكبر.

شيع جثمان الشهيد المقدم محمد عفت القاضي، في جنازة عسكرية بمسقط رأسه بمدينة سرس الليان، في حضور مجموعة من القيادات الأمنية والتنفيذية يتقدمهم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء أحمد فاروق القرن مدير الأمن المنوفية، واللواء عبدالله جلال مدير المباحث الجنائية.

وشهدت الجنازة حضور عدد كبير من أهالي محافظة المنوفية لتشييع جثمان شهيد أحداث سجن طرة، بعد دوره البطولي في التصدي لهروب سجناء محكوما عليهم بالإعدام.

الشهيد الرائد محمد عفت القاضيالشهيد الرائد محمد عفت القاضي

وكانت شهدت منطقة سجون طرة صباح أول أمس الأربعاء، واقعة هروب فاشلة لـ4 من المحكوم عليهم بالإعدام المودعين داخل حجز الإعدام، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وشرطي ومقتل المتهمين قبل فرارهم بعدما تصدت لهم قوات التأمين.

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فور وقوع الحادث بفتح تحقيق عاجل للوقوف على ملابسات الحادث، بعد أن كلف بتشديد الإجراءات الأمنية بسجن ' طرة شديد الحراسة' .

WhatsApp
Telegram