اعلان

تأجيل نظر "طعون فض رابعة" لـ 12 أكتوبر للمرافعات

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، تأجيل نظر الطعون المقدمة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والمتهمين في القضية المعروفة بـ "تنظيم اعتصام رابعة'، على أحكام الإعدام والسجن من المؤبد وحتى 5 سنوات والصادرة ضدهم على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم، إلى جلسة 12 من أكتوبر المقبل، لاستكمال المرافعات.

في 8 سبتمبر 2018، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بإعدام كل من قيادات جماعة الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجي وعاصم عبد الماجد وصفوت حجازي و71 متهمًا آخرين، والمؤبد لـ47 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ374 متهمًا، والسجن المشدد 10 سنوات لأسامة نجل الرئيس المتوفي محمد مرسي، والسجن 10 سنوات لـ22 متهمًا حدث، والسجن المشدد 5 سنوات لـ215 متهمًا منهم الصحفي محمود شوكان، وانقضاء الدعوى بالوفاة لـ 5 متهمين.

كما تضمن الحكم توقيع 3 عقوبات تبعية أخرى على المتهمين، وهي: 'حرمانهم من إدارة أموالهم وأملاكهم، وعزل من يعمل منهم من وظيفته الحكومية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات مقبلة'.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين السابقين اتهامات تدبير تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص بمحيط ميدان رابعة العدوية عام 2013، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام في خطر، الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، وارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي وأفكارهم ومعتقداتهم.

تقدم المتهمون بطعن على الحكم الصادر ضدهم، أمام محكمة النقض، حمل رقم 17324 لسنة 89 قضائية، وتحدد لنظره دائرة 'الإثنين ب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً