اعلان

"الوطنية للانتخابات" توضح حقيقة صدور حكم بوقف انتخابات مجلس النواب

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب : أهل مصر

نفى المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، صحة ما تردد من أخبار على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن صدور حكم من محكمة القضاء الإداري بوقف انتخابات مجلس النواب المقرر البدء في إجرائها الشهر المقبل. وقال 'لاشين' في تصريحات صحفية، إن كل هذه الأخبار شائعات ولا أساس لها من الصحة.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري واصلت لليوم الثاني على التوالي، اليوم الثلاثاء، نظر الطعون الانتخابية المقامة أمامها لإدراج مرشحين استبعدتهم لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفات المرشحين، والطعون الأخر ى المتعلقة باستبعاد مرشحين آخرين مقبولين.

وقررت محكمة القضاء الإدارب بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المطالبة بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخابات مجلس النواب 2021 لجلسة غدًا الأربعاء.

وحملت الدعوى المقامة من البرلماني السابق محمد أنور عصمت السادات رقم 56183 لسنة 74، الذي طالب فيها بوقف انتخابات مجلس النواب، ثم عدل طلباته في صحيفة الدعوى بإصدار حكم بأحقيته في الترشح لانتخابات مجلس النواب 2021، وإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول أوراق ترشحه.

وجاء نص الدعوى ، بإلغاء قرار فتح باب الترشح والمؤرخ 12 سبتمبر 2020، استنادا إلى المادة 106 من الدستور المصري الصادر عام 2014 والمعدل عام 2019 التي تنص على أن 'مدة عضوية مجلس النواب 5 سنوات تبدأ من تاريخ أول إجتماعه له ويجري إنتخابات المجلس الجديد خلال الــ60 يوما السابقة على إنتهاء مدته' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات