المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فيديوهات رقص ودعارة والاستعانة بـ"الباشا".. رحلة شيري هانم وابنتها من "تيك توك" لـ"زنزانة القناطر" (صور)

أهل مصر
شيري هانم وابنتها زمردة
شيري هانم وابنتها زمردة

بفيديو مثير للجدل عن العلاقة بين الرجل والمرأة، حمل عنوان "موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة"، انتهت علاقة البلوجر "شيري هانم وزمردة"، بعالم الشهرة مؤقتا في عالم فيديوهات "تيك توك"، فبعد أسابيع قليلة من التحقيق معها وإحالتها إلى المحاكمة، عاقبتهما محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، بالسجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، لإدانتهما بالاعتداء على القيم الأسرية والتحريض على الدعارة.

في وقت مضى، أمر النائب العام بحبس المتهمتين "شيري هانم وزمردة"، على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

شيري هانم وزمردةشيري هانم وزمردةمحتوى خادش للحياء

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الآداب من القبض على البلوجر الشهيرة شيري هانم وابنتها زمردة، المعروفتان على تطبيق "تيك توك"، وموقع "يوتيوب"، على خلفية نشرهما محتوى خادش للحياء، ويحتوي على ألفاظ نابية وأفكار تهدد أمن المجتمع.

بداية ظهور "شيري هانم وابنتها"، لاحت في الأفق عقب بثهما فيديوهات لا تتعدى الدقيقة الواحدة، تتحدث بكلمات غير مترابطة وغير مفهومة، إلا أن خفة ظلها جذبت الكثيرين الذين لم يهتموا بالمحتوى قدر اهتمامهم بالترويح عن أنفسهم بالضحك على ما يبدر من سيدة ظن البعض في البداية أنها مجنونة أو تعاني من مرض نفسي.

غموض وإخفاء هوية "الباشا"

أُحيطت شخصية المتهمة شيري هانم، بالغموض حيث حرصت دائمًا على إخفاء حقيقتها وهويتها، مع ترسيخ فكرة واحدة وهي أنها من الطبقة الأرستقراطية، المدعومة من قبل أحد الأشخاص البارزين في إحدى الجهات السيادية، والذي كانت تناديه في أغلب فيديوهاتها بـ "الباشا".

شيري هانم وزمردةشيري هانم وزمردة ثورة رواد السوشيال ميديا

انتقد الكثير من رواد مواقع "السوشيال ميديا" ظهور شيري هانم، ببعض الملابس المكشوفة، وكان الرد منها على تلك الانتقادات بشكل أكثر تبجحًا، إذ كانت ترد على المنتقدين بارتداء ملابس أكثر عريا مكشوفة للغاية، رويدا رويدا أخذت فيديوهات "شيري هانم" منحنى آخر لا يهدف لشيء سوى الرد على كل من ينتقد أفعالها بمحتوى ملئ بالسباب والإيحاءات الجنسية غير المبررة، وبدا ذلك واضحًا بدون الحاجة إلى مشاهدة محتواها، لأن عناوين فيديوهاتها كانت تغني عن ذلك.

زمردة تدخل على خط أمها

ولعل انضمام الابنة "زمردة" لوالدتها شيري هانم، مثّل تطورًا جديدًا في علاقة السيدة بفيديوهات "يوتيوب" و"تيك توك"، إذ قدمتا العديد من الفيديوهات المنافية للآداب، وحرصت "زمردة" هى الأخرى على التأكيد على وجود علاقة بينها وبين "الباشا".

كانت تتوقع الأم شريفة رفعت، أن يتم القبض عليهما منذ فترة، لدرجة جعلتها تبدأ في استخدام هاشتاج "ابتسم_سوف_يتم_القبض_علينا"، الذي أرفقته في وصف عدد من مقاطع الفيديو لها.

شيري هانم وزمردةشيري هانم وزمردة

آخر فيديو على "تيك توك"

رصدت التحريات الأمنية لحسابات المتهمتين أن المتابعين للأم وابنتها على قناة "تيك توك"، تخطوا 90 ألف، وكانت آخر فيديوهات لها عن العلاقة بين الرجل والمرأة، تحت عنوان "موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة".

اعتادت شيري هانم وزمردة الظهور في مقاطع فيديو بشكل خادش للحياء، إذ ظهرتا في مقاطع فيديو وهما داخل حمام السباحة، وفي فيديو آخر وهما يدخنان السجائر، وبدا ظهورهما بطريقة تشجع على الرقص بطريقة غير لائقة وخادشة للحياء.

النائب العام يتحرك

ومع ملاحقة الجهات القضائية للحسابات على تطبيقات التواصل الاجتماعي، التي تقدم محتوى غير لائق ويخدش الحياء، وصلت الكثير من الشكاوى إلى "وحدة الرصد والتحليل" بـ"إدارة البيان بمكتب النائب العام" لما تنشره المتهمتان من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتلقت وحدة الرصد كذلك عدة مطالبات بالقبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية للنيابة العامة على فيس بوك، وهو ما حدث بالفعل، حيث نجح ضباط مباحث الآداب في القبض عليهما وإحالتهما للتحقيق.

شيري هانم وزمردةشيري هانم وزمردة

حققت نيابة مدينة نصر مع المتهمتين، ونسبت إليهما ارتكاب جرائم إدارة قناة علي مواقع التواصل الاجتماعي للاعتداء على قيم المجتمع، وكلفت النيابة العامة، المباحث؛ بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، وتفريغ الفيديوهات لمواجهة المتهمين بها، بعدما أنكرتا ما نسب إليهما من تهم.

اتهامات عديدة أهما "الدعوة للدعارة"

وفي ختام التحقيقات، ساقت فريق التحقيق مع المتهمتين، انتهت النيابة إلى توجيه اتهامات الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

واجهت النيابة العامة شيري هانم وابنتها زمردة، بالفيديوهات المتداولة لهما على حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، فأقرا ببثهما تلك الفيديوهات بغرض جمع المال، ولم يقصدا من جراء ذلك نشر الفاحشة أو التحريض على ممارسة أعمال الفسق والفجور، فأصدرت النيابة قرارها السابق بحبسهما على ذمة التحقيقات، وإحالتهما إلى المحاكمة العاجلة، أمام محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، التي قضت بحكمها المتقدم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
"ماكرون" ينفي الإساءة للرسول: الرسوم الكاريكاتيرية ليست مشروعًا حكوميًا