اعلان

بعد تكريم ابنه اليوم من السيسي.. من هو الشهيد محمد عيد عبد السلام قاهر الإرهاب؟

الشهيد محمد عيد عبد السلام
الشهيد محمد عيد عبد السلام

تخرج اليوم، من كلية الشرطة عددا من أبناء شهداء الشرطة والجيش من ضمنهم نجل العقيد محمد عيد عبد السلام وكيل مباحث الأمن الوطني بالشرقية، والذي استشهد في فبراير عام 2014، على يد الجماعات التكفيرية.

وقال نجل الشهيد ملازم أول عيد محمد عيد عبد السلام، إنه فخور باستشهاد والده فداء للوطن وأنه سيكمل مسيرته في حماية الوطن والدفاع عنها ضد رؤس الشر من الجماعات الإرهابية.

العقيد محمد عيد، كان واحدا من أقدم الضابط الذين عملوا في فرع مباحث أمن الدولة بالشرقية، آنذاك، وعقب ثورة 25 يناير وأعقبها، ظل في منصبه كواحد من الضباط الذين يتمتعون بالسمعة الطيبة والدقة في العمل، فضلا عن خبراته الواسعة في ملف الجماعات.

أعقب ثورة 30 يونيو، كان على الشهيد مسئولية كبيرة، في ضبط قيادات الجماعة الإخوانية الهاربة والتصدي لمخططات تخريب البلاد في هذا الوقت، فتمكن من تحديد العديد من القيادات وأعضاء مكتب الإرشاد، وكذلك عناصر الجماعات التكفيرية التي اتخذت من الظهير الصحراوي للمحافظة كمخبئ لهم.

وجه الضربات القاصمة للخلايا التكفيرية، عقب 30 يونيو، فألقى القبض على أفراد خلية كتائب الفرقان وهي واحدة من أخطر الجماعات التكفيرية، المختبئة في مدينة الصالحية ومنهم 'محمود على عابدين' مسئول كتائب الفرقان وعويضة سالم خبير المفرقعات فى هذه الخلية و'طارق أبو الفضل ' نجل أمير الجماعة، و' محمود الصعيدي ' الذي كان أنشأ مصنع للمتفجرات داخل مزرعة في الصالحية لتنفيذ مخططات تخريبية، فضلا عن القبض على 11 خلية إلكترونية تنشر عناوين وصور الضباط على الانترنت، فضلا عن إعداد مذكرة بإحالة 170 من قيادات وأفراد الجماعات والإخوان للمحاكمة، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وتخريب منشآت.

وشهدت أكاديمية الشرطة، احتفالية تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، ضمت 1501 طالب وطالبة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، ولفيف من الوزراء وكبار المسئولين، وأسر الطلبة.

بدأ الاحتفال بعرض قدمه طلبة كلية الشرطة بالاشتراك مع طلبة كلية الحقوق، شمل تدريباتهم على كافة الفنون القتالية والقدرات الخاصة لمكافحة الإرهاب وعناصره واقتحام البؤر الإجرامية.

شهد الاحتفال عروضا لطلبة كلية الشرطة، من برج الكوماندوز أظهر شجاعة وقوة واستبسال الطلاب في تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلق والنزول السريع من أعلى أبراج ميدان الجبال.

وقدم الطلاب عروض الفروسية والتي قدمها فرسان فريق أكاديمية الشرطة، أظهرت دقة وقدرة عالية في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الثبات والحركة، وقام الطلاب بتقديم عروض ومناورات حية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً