اعلان
اعلان

إحباط محاولة تهريب بضائع بـ11 مليون جنيه بجمارك بورسعيد

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت أجهزة الأمن تفاصيل ضبط واقعة تهرب من الجمارك بأحد الموانئ المصرية بإجمالي غرامات ورسوم مستحقة أكثر من 11 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، قيام مالكة إحدى الشركات باستيراد عدد من الرسائل المجمركة عبر ميناء بور سعيد مشمولها 'مستلزمات إنتاج أحذية وشنط'، وأضافت المعلومات أن المصنع وهمي ولا يزاول النشاط الإنتاجي 'السلعي' المرخص له من الجهات المعنية، وأن المستندات الخاصة بتسجيل المصنع المقدمة للجمارك ضمن مستندات البيانات الجمركية غير صحيحة ومخالفة للواقع.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية، تم تشكيل لجنة لفحص مستندات المصنع وإجراء المعاينة اللازمة له، أسفرت جهودها عن أن المصنع وهمي وليس له أساس ولا يزاول النشاط الإنتاجي السلعي المرخص له من الجهات المعنية، مخالفاً لما هو وارد بالمستندات بالبيان الجمركي، وذلك بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.

قدرت إجمالي القيمة والرسوم والضرائب والغرامات المستحقة على الرسالة بإجمالي مبلغ 11,568,697 إحدى عشر مليوناً وخمسمائة ثماني وستون ألفاً وستمائة سبعة وتسعون جنيهاً.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو